asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

البروفيسور الإبراهيمي يقترح عدة اجراءات لمواجهة “اوميكرون”

البروفيسور الإبراهيمي يقترح عدة اجراءات لمواجهة “اوميكرون”


اشترك في نشرتنا الإخبارية
الصوت المغربي_متابعة 

نشر البروفيسور عزالدين الإبراهيمي تدوينة أمس الأحد اقترح فيها ، خمس إجراءات لمواجهة السلالة الجديدة أوميكرون استخلصها من خلال تحليله لما تقوم به الدول الاخرى التي تسبقنا في مواجهة هذه السلالة، وهي كالتالي:

 1. التسريع بأخذ الجرعة المعززة الوحيدة الكفيلة بمواجهة هذه السلالة. أحببنا أم كرهنا فالبروتوكول التلقيحي المعتمد في العالم اليوم هو جرعتين زائد جرعة معززة و هو الكفيل بإعطاء حماية ناجعة ضد أوميكرون، يجب أن نستسيغ ذلك و نقبله و نحينه في عقولنا كما فعلت ذلك كل الدول. 

 2. تقترح كثير من الدول أخذ الجرعة المعززة بعد أربعة أشهر من الثانية مما يمكن من الرفع من نسبة التغطية بها بالمغرب، و التي لا تتجاوز 7 بالمئة من الساكنة اليوم. و التي لن تمكن من تجنيب المغرب أخطار هذه السلالة.

 3. العمل عن بعد كلما كانت هناك إمكانية، واستغرب البروفيسور كثيرا من الشركات المعلوماتية و التي ترغم على العمل الحضوري رغم إثبات “عن بعد” جدواه و بالارقام، و ترغم بعض هذه الشركات العمل عن قرب في ظروف تسرع من انتشار الفيروس. 

4. الابراهيمي اعتبر كذلك أنه ورغم الضغط على العائلات فبالإمكان التفكير في تمديد العطلة البينية المدرسية بأسبوع أخر حتى نربح بعض الوقت لتطوير رؤية واضحة للامور و التقليل من تجمع ملايين التلاميذ و الطلاب الذي حتما سيسرع بانتشار الفيروس.
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد