أخبار وطنيةالمغرب

الرئيس الألماني يدعو الملك محمد السادس لشراكة جديدة وزيارة دولة ألمانيا

الصوت المغربي_متابعة
تلقى الملك محمد السادس، رسالة من الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ، بمناسبة العام الجديد 2022 ، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي اليوم الأربعاء.

الرئيس الألماني يدعو الملك محمد السادس لشراكة جديدة وزيارة دولة ألمانيا


وبحسب البيان ذاته ، أكد الرئيس الألماني في رسالته أن المغرب خضع لإصلاحات واسعة بقيادة الملك محمد السادس ، مذكرا “بالدعم الألماني المستمر والقوي للتطور الرائع في المغرب”.

وأضاف الرئيس الألماني “إنني أقدر عاليا مبادراتكم المبتكرة في مكافحة تغير المناخ وفي مجال تحول الطاقة” ، مشيرا إلى أنه “بفضل التطور الديناميكي لبلدكم ، أصبح المغرب موقعًا استثماريًا مهمًا للشركات الألمانية في إفريقيا. “


وفي هذا السياق ، دعا الرئيس شتاينماير الملك محمد السادس للقيام “بزيارة دولة ألمانيا” ، من أجل “إقامة شراكة جديدة بين البلدين”.


وبشأن قضية الصحراء المغربية، أكد شتاينماير في رسالته إلى الملك محمد السادس أن ألمانيا “تعتبر خطة الحكم الذاتي المقدمة عام 2007 جهودا جادة وذات مصداقية من جانب المغرب ، وأساس جيد للتوصل إلى اتفاق” لهذا الإقليم. خلاف.

كما أشار إلى “دعم ألمانيا لسنوات عديدة لعملية الأمم المتحدة من أجل حل سياسي عادل ودائم ومقبول لجميع الأطراف”.

وحرص الرئيس الألماني على إبراز الدور المهم للمملكة على المستوى الإقليمي. وفي هذا الصدد ، أضاف الرئيس شتاينماير: “إنني أشيد بمساهمة بلدكم الكبيرة في الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة”.

وفي هذا السياق ، سجل “التزام المغرب الفريد بمكافحة الإرهاب الدولي ، وهو أمر ضروري لألمانيا وأمنها” ، وأضاف: “كما أننا نعتبر النموذج المغربي لتدريب الأئمة عنصرا واعدا من شأنه القضاء على التطرف”.

واختتم الرئيس الألماني رسالته للملك محمد السادس بالقول: “إن بلدي وأنا سخصيا ممتنون لكم للغاية لمشاركتكم النشطة في عملية السلام في ليبيا”.
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock