خارج الوطن

قطر تطالب بالتطعيم لدخول المساجد اعتبارًا من يوم السبت

الصوت المغربي_متابعة
قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، اليوم الخميس، عدم السماح لمن لم يتم تطعيمهم ضد “كوفيد -19″، بمن فيهم الأطفال دون سن 12 عامًا، بدخول المساجد، اعتبارًا من يوم السبت.

قطر تطالب بالتطعيم لدخول المساجد اعتبارًا من يوم  السبت


ووضعت وزارة الأوقاف، بحسب وكالة الأنباء القطرية، ضوابط جديدة لزيارة المساجد، ستدخل حيز التنفيذ بعد غد، وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة.

وشملت القياسات المباعدة بين صلاة الجمعة والفريضة حتى امتداد السجادة، أي بمسافة مادية حوالي نصف متر، مع الحفاظ على مسافة متر واحد لكل متعبد في صلاة الجمعة، وفتح دورات المياه في الإعداد المسبق.


كما نصت أنظمة وزارة الأوقاف على ضرورة تعريف أتباع المسجد بتطبيق “الاحتياط”، وعلى أن يحضر كل مؤمن سجادة صلاته مع مراعاة ارتداء الكمامة.

كما دعت الوزارة جميع المصابين بنزلات البرد (السعال – ارتفاع درجة الحرارة) إلى البقاء في منازلهم وعدم الذهاب إلى المساجد.

ودعت وزارة الأوقاف القطرية زوار المساجد إلى احترام والالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية المتخذة، حرصا على سلامة المؤمنين وأفراد المجتمع من الإصابة بفيروس “كورونا”.
style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-8290527576994088" data-ad-slot="3009327751">
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock