شؤون تربوية

عاجل… نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس لسنة 2022-2023

عاجل... نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس لسنة 2022-2023


الصوت المغربي_متابعة

عاجل… نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس لسنة 2022-2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، اليوم الجمعة ، أن إجمالي 26509 من المعلمين استفدن من الحركة الانتقالية الوطنية لأعضاء هيئة التدريس العاملين في مؤسسات التعليم العمومي لعام 2022.

وأوضحت الوزارة ، في بلاغ ، أنها نشرت على موقعها الرسمي www.men.gov.ma نتائج هذه الحركة الانتقالية ، موضحة أن المستفيدين يتوزعون حسب الخيوط التربوية بين التعليم الابتدائي (13944) ؛ التعليم الثانوي الإعدادي (6821) ؛ التعليم الثانوي التأهيلي (5744).

وشهدت هذه الحركة ، لأول مرة ، مشاركة الأطر النظامية للأكاديميات التربية والتكوين الجهوية الراغبين في السفر للانضمام إلى أزواجهم خارج الجهة التي يعملون فيها. واستفاد ما مجموعه 1283 معلما ومعلمة من بين 1518 مشاركا بنسبة فائدة 84.52٪.

وأوضحت الوزارة أنها ستفتح الباب أمام الشكاوى خلال سبعة أيام من تاريخ نشر هذه النتائج ، داعية جميع المهتمين إلى تقديم طلباتهم في هذا الشأن من خلال السلم الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين،  والتي ستوجه جميع الطعون دفعة واحدة إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر قبل 28 يناير الجاري.

وسيسمح الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية خلال هذه الفترة من العام الدراسي لأكاديميات التربية والتعليم الجهوية، بالاستعداد بشكل صحيح للموسم الدراسي القادم 2022-2023 ، من خلال الإعداد المبكر للهياكل التعليمية التي توفرها. جميع المتعلمين ، رجالاً ونساءً ، الذين حققوا نتائج أكاديمية جيدة.

وأضاف المصدر أن استمرار المستفيدين والمستفيدات من الانتقال للقيام بمهام تعليمية في أماكن عملهم الحالية حتى نهاية الموسم الدراسي ، سيحفزهم كالعادة على العطاء بمزيد من الحزم والمسؤولية للعمل، في أفق العام الدراسي المقبل.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock