asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

اليوم العالمي لـ الوقاية المدنية.. أنشطة تحسيسية لفائدة تلاميذ مدرسة بئر إنزران بأكادير

فلاش تيفي36_متابعة

اليوم العالمي لـ الوقاية المدنية

بمناسبة اليوم العالمي لـ الوقاية المدنية الذي يصادف 1مارس من كل سنة، شهدت مدرسة بئر أنزران مساء اليوم الثلاثاء تنظيم عدة ورشات تطبيقية وأنشطة تحسيسية أطرها رجال الوقاية المدنية بأكادير لفائدة أزيد من200 تلميذا وتلميذة من المستويين الخامس والسادس.
أكادير.. مدرسة بئر أنزران تحتضن ورشات تحسيسية بمناسبة اليوم العالمي لـ الوقاية المدنية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

التعرف على التجهيزات ووسائل الإنقاذ

حيث تمكن التلاميذ من التعرف عن قرب على التجهيزات والوسائل المستعملة في عمليات الإنقاذ كما قدمت لهم نصائح وتوجيهات عملية للوقاية من مخاطر الحرائق وكيفية التصرف أثناء حدوث الكوارث الطبيعية مثل الزلازل أو الفيضانات والسيول.

أنشطة تطبيقية للإسعافات الأولية

واستفاد التلاميذ كذلك من أنشطة تطبيقية حول الاسعافات الأولية وإجراءات الانقاد كما قدمت لهم نصائح حول كيفية التصرف أثناء حوادث المرور وتميز النشاط بحضور الأطر الادارية والتربوية وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الذين عبروا في كلماتهم عن شكرهم لرجال الوقاية المدنية على المجهودات الجبارة التي يبدلونها في سبيل إنقاد الارواح والممتلكات.
ويعد اليوم العالمي لـ الوقاية المدنية مناسبة للتوعية والتحسيس بأخطار الكوارث الطبيعية وأهمية الدور الذي تضطلع به الوقاية المدنية في توفير الحماية والمساعدة للسكان في مواجهة الكوارث الطبيعية أو الكوارث من صنع الإنسان.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد