شؤون سياسية
أخر الأخبار

الأحـرار يـقطع الطريق أمام طموحات حميد شباط ويحسـم عموديـة فـاس بتحالـف رباعـي

تحالف رباعي ضم أحزاب (الأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي و الأصالة والمعاصرة)

الصوت المغربي_متابعة

الأحـرار يـقطع الطريق أمام طموحات حميد شباط ويحسـم عموديـة فـاس بتحالـف رباعـي

إعـــــلان

حسم تحالف رباعي ضم أحزاب (الأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي و الأصالة والمعاصرة)، عمودية فاس لفائدة حزب “الحمامة“، ما قطع الطريق أمام طموحات حميد شباط، مرشح حزب جبهة القوى الديمقراطية من أجل العودة إلى رئاسة بلدية العاصمة العلمية.

وانتهى إجتماع لأحزاب التحالف الرباعي في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة في فاس، الى توقيع ميثاق شرف يقضي برئاسة الأحرار لبلدية فاس مع نيابتين للرئيس.

إعـــــلان

وأكد الميثاق الذي توصلنا بنسخة منه، أن ثلاثة نيابات للرئيس تؤول لحزب الاستقلال، ومثلها لحزب الأصالة والمعاصرة، ونيابتان تؤولان لحزب الاتحاد الاشتراكي.

وإحتلت أحزاب التجمع الوطني للأحرار وجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال والأصالة والمعاصرة، الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس، التي نظمت في إطار الاستحقاقات العامة ل 8 شتنبر.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلالب 13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة ب 12 مقعدا، وفق النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف عمالة فاس بعد فرز جميع الأصوات المعبر عنها.

واحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الخامسة ب 10 مقاعد يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد) والتقدم والاشتراكية (5) والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها). وحصل الاتحاد الدستوري وحزب الانصاف على مقعد لكل منهما.

وتضم الجماعة الحضرية لفاس 6 دوائر هي أكدال وسايس وفاس المدينة وجنان الورد وزواغة والمرينيين.

وتبارت لوائح الترشيح على 13 مقعدا بأكدال و16 بسايس و12 بفاس المدينة و16 بجنان الورد و17 بزواغة ونفس العدد بالمرينيين.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: