شؤون سياسية

منشور حكومي يحث الإدارات العمومية على المساهمة في إنجاح الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة 

الصوت المغربي_متابعة

🔴 منشور حكومي يحث الإدارات العمومية على المساهمة في إنجاح الإستحقاقات الانتخابية المقبلةمنشور حكومي يحث الإدارات العمومية على المساهمة في إنجاح الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة 

إعـــــلان

أصدر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، منشورا يحث من خلاله الإدارات العمومية على المساهمة في عملية التحضير لـ “الإستحقاقات الإنتخابية” المقبلة.

وجاء في المنشور الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن الانتخابات المقبلة تشكل محطة عامة في المسار الديمقراطي للمغرب، وبالتالي لابد من كسب رهانها، وهو ما يقتضي التدبير الجيد والتنظيم المحكم لتأمين إجرائها في أحسن الظروف.

إعـــــلان

وأضاف أن العدد الكبير للهيئات المشرفة على عملية الاقتراع والعمليات الأخرى المتصلة به، من مكاتب للتصويت ومكاتب مركزية، والتي يفوق عددها 45 ألف مكتب، يتطلب تعبئة كل الإمكانات المادية المتوفرة على الصعيد الوطني لدى كافة الإدارات والمؤسسات التابعة للدولة.

تبعا لذلك، طلب رئيس الحكومة من وزراء حكومته، حث مجموع المصالح التابعة لهم، من أجل إمداد الولاة والعمال في الوقت المناسب بما يحتاجونه من وسائل مادية ومعدات، في إطار الصلاحيات المخولة لهم، وذلك في أفق الإسهام الجماعي في إنجاح الاستحقاقات الانتخابية سالفة الذكر.

وبالمقابل، ذكر منشور العثماني، بأنه يمنع تسخير الوسائل والأدوات المملكة للهيآت العامة والجماعات الترابية والشركات والمقاولات العمومية في الحملة الانتخابية للمترشحين بأي شكل من الأشكال.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: