أخبار وطنية
أخر الأخبار

العثماني يحذر المغاربة ويدق ناقوس الخطر حول موجة ثالثة لـ “كورونا” 

90 / 100

الصوت المغربي_متابعة

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، إن “الأيام الأخيرة شهدت ارتفاعًا نسبيا في أعداد الإصابات بـ”كورونا” وارتفع عدد الحالات الخطيرة التي تستلزم الإنعاش إلى 72 في 24 ساعة الأخيرة، وهذا مؤشر يقتضي الحذر من الجميع حتى لا نشهد موجة ثالثة لا قدر الله “.

وشدد رئيس الحكومة، في “تغريدة” له على “تويتر”، على أن عدد الحالات الخطيرة التي تستلزم الإنعاش وصلت إلى 72 في 24 ساعة الأخيرة، وهذا مؤشر يقتضي الحذر من الجميع حتى لا نشهد موجة ثالثة لـ”كورونا”  لا قدر الله، وفق تعبيره.

00 4

واعتبر عدد من المتفاعلين مع “تغريدة” العثماني أنها إشارة قوية تمهد لقرارات صارمة ستتخذ قبل شهر رمضان، متوقعين أن أماني المغاربة بتخفيف الحجر لن تتحقق في ظل الوضعية الراهنة.

ويأتي تحذير العثماني في سياق تحذيرات متتالية لعدد من المختصين من بينه الطيب حمضي، طبيب، باحث في السياسات والنظم الصحية، وعضو اللجنة العلمية المكلفة بتتبع الوضعية الوبائية في المغرب

حمضي كان قد قال إن ” الوجه الجديد للوباء شرس ، وكذلك عواقبه وتداعياته. من الضروري تجنب هذا الوضع الذي أصاب عدة دول في مقتل وشلۜ الحياة فيها. دعونا نعمل بجد الآن لتجنب الأسوأ وعدم تعريض الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي للخطر الدي نعول عليه كثيرا في فصل الصيف”.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: