أخبار جهوية
أخر الأخبار

سلطات العيون تمدد الإغلاق إلى 10 ليلا وتفرض مجموعة من التدابير الاحترازية الجديدة لمدة 15 يوم

100 / 100

الصوت المغربي_متابعة

فرضت سلطات العيون مجموعة من التدابير الاحترازية الجديدة، لمدة 15 يوم إضافية ابتداءا من يوم غد السبت، تهم تحركات المواطنين والمرافق العمومية والمتاجر، والتي تهدف إلى “الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وقالت ولاية العيون الساقية الحمراء إنه “في سياق الحد من انتشار فيروس كوَرنا المستجد والذي مازال قائما وحماية للأمن الصحي للمواطنات والمواطنين بجهة العيون الساقية الحمراء، خاصة بعد ظهور سلالات متحورة جديدة للفيروس؛ قررت السلطات المحلية بإقليم العيون تمديد العمل باعتماد التدابير و الإجراءات الاحترازية الاستثنائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى نقوذ إقليم العيون لمدة 15 يوما إضافية وذلك ابئداء من يوم السبت 27 مارس 2021 على الساعة العاشرة ليلا.

وتنص التدابير التي اتخذتها سلطات العيون “منع التتبع التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي، إغلاق الحدائق والساحات العمومية والفضاءات العمومية المختصة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة العاشرة مساء”.

كما تهم هذه الإجراءات “حظر التنقل الليلي للأشخاص يوميا من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء بعض الحالات الخاصة (الأشخاض المؤدون لمهام ذات منفعة عامة؛ الأشخاص العاملين ليلا ولدواعي صحية) لفترة 15 يوما وذلك ابتداء من يوم 27 مارس 2021”.

وأكدت سلطات العيون، في بلاغ توصل الموقع بنظير منه،  على “إغلاق أسواق الخضر والفواكه على الساعة العاشرة ليلا، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على الساعة العاشرة ليلا”؛ مشددا على “المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية (وضع الكمامات؛ التباعد الجسدي) تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين”.

وأكد المصدر نفسه على “مسؤولية جميع المواطنين والمواطنات لحماية مجتمعهم، من خلال الحرص على التقيد والالتزام التام بالتدابير الاحترازية والوقائية وقواعد النظافة العامة لمحاصرة وتطويق الفيروس، أملا في تحسن الوضعية الوبائية واستمرار تراجع المؤشرات والعودة التدريجية للحياة الطبيعية”، مؤكدة على “اتخاذ جميع الإجراءات الزجرية المخولة لها بحكم القانون في حق المخالفين.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: