شؤون سياسية
أخر الأخبار

مجلس وطني استثنائي لــ”البيجيدي” نهاية الأسبوع لمناقشة طلب استقالة الأزمي و آخر المستجدات السياسية

88 / 100

الصوت المغربي_متابعة

وجه عبد العالي حامي الدين، نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إخبارا لعموم أعضاء برلمان “البيجيدي”، أكد فيه أنه طبقا للمادة 28 من النظام الأساسي للحزب، والمادة 85 من النظام الداخلي للحزب، والمادة 80 من اللائحة الداخلية للمجلس الوطني، قرر مكتب المجلس الدعوة إلى دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب ستنعقد يومي السبت والأحد 20- 21 مارس 2021.

ويتضمن جدول أعمال المجلس الوطني لـ “البيجيدي” نقطتين، تتعلق الأولى عرض ومناقشة طلب استقالة رئيس المجلس الوطني والتصويت عليها، فضلا مناقشة آخر المستجدات السياسية واتخاذ المواقف اللازمة بشأنها.

وينتظر أن يشهد المجلس الوطني لـ “البيجيدي” إثارة موضوع تعديل “القاسم الانتخابي”، والذي ستحدد المناقشات التي ستثار بشأنه طبيعة القرارات التي سيتخذها الحزب.وعلاقة بموضوع القاسم الانتخابي، أكدت مصادر عليمة أن الأمانة العامة قررت تشكيل لجنة من أجل صياغة المذكرة التي سترفع إلى المحكمة الدستورية.

ويسعى حزب “البيجيدي” من خلال هذه المذكرة إلى إثارة دفوعاته بشأن ما يعتبره عدم دستورية تعديل القاسم الانتخابي، رغم أن الأمر يتعلق بآلية إجرائية يتم التوافق حولها بين مكونات الأحزاب السياسية، على غرار العتبة وغير ذلك من الإجراءات.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: