أخبار جهوية
أخر الأخبار

التعبئة الشاملة مستمرة لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح بإقليم إنزكان أيت ملول

98 / 100

الصوت المغربي_محمد أزروال

التعبئة الشاملة مستمرة لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح بإقليم إنزكان أيت ملول

تتواصل الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا “كوفيد-19” بمختلف مناطق إقليم إنزكان أيت ملول في جو من التعبئة الشاملة لجميع مكونات السلطات الإقليمية، الصحية والمدنية والعسكرية، وذلك من أجل إنجاح هذه الحملة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 29 يناير 2021.

وتشهد هذه العملية انخراطا قويا من قبل الفئات المستهدفة لتلقي الجرعات الأولى من اللقاح والتي سيستفيد منها في المرحلة الأولى 30 ألفا من ساكنة الإقليم من الفئة العمرية 75 سنة فما فوق.

وتستقبل المراكز المخصصة لهذه العملية، يوميا الفئات المستهدفة في احترام تام للبرتوكول الصحي والإجراءات الوقائية المعمول بها للحد من تفشي الجائحة.

وتمت تعبئة 56 مركزا بالإقليم مع توفير جميع المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة لهذه العملية.

كما تم تجنيد عناصر طبية وشبه طبية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة لإنجاح هذه الحملة وتكليف الموظفين التابعين للإدارة والجماعات الترابية للعمل إلى جانب هذه الأطقم والسهر على عملية تسجيل وتوثيق لوائح المستفيدين من التلقيح.

وبالموازاة مع المجهودات المبذولة من طرف كل المتدخلين في هذه العملية التي تهدف إلى تطعيم الساكنة باللقاح لتحصينها ضد الفيروس ومكافحة انتشاره، تواصل اللجنة الإقليمية لليقظة حملتها التحسيسية والوقائية من أجل التقيد بالإجراءات القانونية المتعلقة باحترام التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار الفيروس.

يذكر أن الحملة الوطنية للتقليح تعطي الأولوية، لمهنيي الصحة الذين يزيد عمرهم عن 40 سنة وأطر ورجال السلطة، الذين تفوق أعمارهم 45 سنة، من أصحاب الصفوف الأمامية والأشخاص الذين يبلغ عمرهم 75 سنة فما فوق وكذا المناطق التي تشهد ارتفاعا في معدلات الإصابة بالوباء.

وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اقتنت المملكة المغربية، كمية كافية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح).

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: