أخبار وطنية
أخر الأخبار

لجنة خاصة ستسهر على تحديد أماكن إجراء لقاحات كورونا بالمغرب

الصوت المغربي_متابعة

قال الناجي مولاي مصطفى، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إن هناك لجنة خاصة ستسهر على وضع خطة لتحديد أماكن استقبال المستفيدين من هذا اللقاح في مرحلته الأولى.

وأوضح الناجي في تصريح صحفي، أنه سيتم تحديد أماكن معينة من أجل استقبال المستفيدين من هذا اللقاح، مع المراعاة لتفادي الاكتظاظ بين المواطنين.

وأكد الخبير في علم الفيروسات، أن وزارة الصحة ستفصح عن جميع المعطيات الخاصة بهذا الأمر، حينما سيتم الإعلان عن انطلاق حملة التلقيح.

وتجدر الإشارة، أن الملك محمد السادس، أعطى توجيهاته للحكومة من أجل إطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد فيروس كورونا “كوفيد-19” في الأسابيع المقبلة.

وتهدف هذه العملية الوطنية الواسعة النطاق وغير المسبوقة، إلى تأمين تغطية للساكنة بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، وفق بلاغ للقصر الملكي عقب جلسة عمل ترأسها الملك مساء أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط.

وينتظر أن تشمل العملية المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي في حقنتين، وستعطى الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: