عاجل.. وفاة "عبد الجبار الوزير" أيقونة المسرح والسينما المغربية بعد معاناة طويلة مع المرض | الصوت المغربي
Our website is made possible by displaying online advertisements to our visitors. Please consider supporting us by whitelisting our website.
مشاهير
أخر الأخبار

عاجل.. وفاة “عبد الجبار الوزير” أيقونة المسرح والسينما المغربية بعد معاناة طويلة مع المرض

75 / 100 SEO Score

الصوت المغربي_متابعة

توفي الفنان المسرحي والسينمائي المغربي عبد الجبار الوزير، مساء اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ92 سنة، ليزيد من محنة الساحة الفنية المغربية الآخذة مؤخرا في فقدان العديد من أيقوناتها.

وعاش عبد الجبار الوزير، مؤخرا وضعا صحيا حرجا جراء إصابته بالسكري، وخضوعه لعملية جراحية على مستوى الكلي مؤخرا بالمستشفى المامونية بمراكش.

ويختزل مسار عبد الجبار الوزير الذي ولد بمراكش سنة 1928 سيرة مدينة مراكش خلال أزيد من نصف قرن، جاور من خلالها رفقة أسماء، كمحمد بلقاس، وعبد السلام الشرايبي، والمهدي الأزدي، وكبور الركيك، والشحيمة.

وكانت الانطلاقة الفنية لعبد الجبار الوزير الذي بدأ حياته كحارس مرمى لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، مع فرقة الأطلس الشعبي، لمولاي عبد الواحد حسنين، وهي المدرسة الفنية التي تخرج منها عدد كبير من الممثلين.

وكان أول عمل مسرحي يؤديه هو مسرحية “الفاطمي والضاوية”، رفقة الفنان الراحل محمد بلقاس، التي عرضت عشرات المرات في مختلف مناطق المغرب، ومن بين من عرضت أمامهم جلالة الملك الراحل محمد الخامس بفضاء قصر الباهية بمراكش سنة 1957.

ونجح الوزير كثنائي كوميدي مع الفنان الراحل محمد بلقاس، كما قدم عددا من المسرحيات والمسلسلات والأفلام الناجحة، من بينها “الحراز”، و”حلاق درب الفقراء”، و”دار الورثة”، و”ولد مو” وغيرها.

 

Comments

0 comments

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: