شؤون تربوية
أخر الأخبار

أكادير.. أكاديمية سوس ماسة تقرر مجموعة من الإجراءات بخصوص الدخول المدرسي الجديد

الصوت المغربي_متابعة

في اطار استكمال الاعداد للدخول المدرسي 2020 – 2021 ومواصلة لتنزيل التدابير التنظيمية المتعلقة به تم عقد لقاء تنسيقي جهوي تحت الرئاسة الفعلية للسيد محمد جاي منصوري مديرالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بحصور السادة المديرين الاقليميين ورؤساء الاقسام والمصالح بالاكاديمية.

وفي معرض كلمته التوجيهية بالمناسبة تناول فيها السيد مدير الاكاديمية بالتفصيل اهم العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي الجديد في ظل جائحة كوفيد-19.

وفي هذا الصدد ذكر السيد المدير بمقتضيات مقرر الدخول المدرسي وكذا بلاغ الوزارة لـ22 غشت الجاري، الذي اكد على محورية التعليم عن بعد واعتبار التعليم الحضوري استثناء يتم تبعا لرغبة آباء وامهات وأولياء التلاميذ.

كما دعا السيد المدير المديرين الاقليميين الى ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواكبة السادة مديري المؤسسات التعليمية، والعمل على عقد لقاءات مكثفة مع مختلف المعنيين بالشان التربوي من آباء وامهات وشركاء اجتماعيين ومفتشين ومختلف سلطات الإقليمية لحشد التعبئة الجماعية حول المدرسة على اعتبار التعليم مسألة الجميع وخدمة للجميع.

كما عرج السيد المدير على الدور الكبير الذي يضطلع به اطر التفتيش في مواكبة وتأطير السيدات والسادة الاستاذات والاساتذة وكيفية انجاز المقررات الدراسية وطريقة تنزيلها حسب الانماط التي سيتم اعتمادها. حضوري او عن بعد .

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: