مجتمع
أخر الأخبار

المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم يدعو لإضراب وطني لهذا السبب

الصوت المغربي_متابعة

دعا المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم خلال اجتماع له، جميع فروعه على المستوى الوطني، إلى الاستعداد لخوض إضراب وطني على خلفية ما وصفها بلاغ الجمعية بالقرارات التي اتخذتها السلطات المحلية بعدد من الأقاليم في حق ارباب المقاهي و المطاعم.

و عبر المكتب الوطني للجمعية في بلاغ له، توصلت «الصوت المغربي» بنسخة منه، عن أسفه الشديد اتجاه ما يتعرض له المهنيون في بعض الأقاليم من تعسفات من طرف السلطات المحلية التي قررت إغلاق عدد من المقاهي و المطاعم بذريعة أن زبون جالسا بالمقهى بدون كمامة محملة كامل المسؤلية للمهنيين.

كما استغرب المكتب الوطني للجمعية تركيز السلطات المحلية على المقاهي والمطاعم على اعتبار أنها هي سبب في انتشار الوباء في حين أن كل البؤر والحالات المسجلة بالمغرب كانت في المصانع و المعامل.

وأعرب ذات المصدر، عن رفضه التام لكل القرارات التي وصفها بـ “التعسفية” في حق المهنيين بعدد من أقاليم المملكة، وكذلك المزاجية التي تطبع تعامل السلطات المحلية في عدد من المدن في تعاملها مع المعنيين بالأمر وعدم إشراك ممثلي المهنيين بالأقاليم.

واورد ذات البلاغ، رفض الجمعية المذكورة التام للتوقيت الذي اعتمدته السلطات المحلية بكل من طنجة و فاس و بني ملال وسلا و الرباط و غيرها من المدن مستنكرة في الوقت نفسه عدم اتخاذ الحكومة منذ بداية الجائحة أي قرار قد يخفف من معاناة المهنيين.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: