أخبار جهوية
أخر الأخبار

سيدي بيبي: فضيحة من العيار التقيل٠٠ مستشار جماعي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتنمية البشرية يوجه الدعم المالي المخصص للجمعيات لاسرته

الصوت المغربي_مراسلة

لا حديث للرأي العام بسيدي بيبي الا عن مستشار جماعي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتنمية البشرية التي تدرس ملفات طلبات الدعم التي يتقدم بها المجتمع المدني تحدد قائمة الجمعيات التي تراها اللجنة لها احقية بالدعم المالي، لكن الفضيحة الكبرى هي ان رئيس اللجنة في كل سنة يوجه دعما ماليا من الاعانات التي يخصصها المجلس الجماعي لسيدي بيبي لجمعيته (الاصلاح) او جمعية نجلته (السعادة) تارة بدريعة النقل المدرسي وتارة اخرى بدريعة الماء الصالح للشرب في تحد صارخ وواضح للقانون التنظيمي 113.14 خاصة المادة 65 منه، ودورية وزير الداخلية D2185 المنظمة لتوزيع الاعانات المالية على الجمعيات، الغريب ان السلطات الاقليمية التي تعهد اليها مهمة المراقبة لا تحرك ساكنا رغم تعالي الاصوات المستنكرة والمنددة باستغلال النفوذ والاستغلال البشع للمنصب لخدمة اجندات شخصية عائلية .

وقد سبق ان وجه فريق المعارضة بذات الجماعة مراسلات وشكايات في الموضوع، خاصة وان الاغلبية المسييرة بالجماعة المذكورة تعمد الى نهج سياسة الاقصاء وتهميش الجمعيات المستقلة و دعم الجمعيات الموالية في تحد صارخ للقانون والدستور وقتل للديمقراطية التشاركية وقواعد الحكامة الجيدة.

وتجدر الاشارة الى ان المعارضة سبق وان اثارت عدم قانونية اللجن الدائمة للمجلس وطالبت بارجاع التعويضات التي يتلقاها رؤساء اللجن ونوابهم لعدم احترام هذه اللجن لمنطوق المادة 25 من القانون التنظيمي 113.14 .

فهل ستتحرك الجهات المسؤولة والمنوط بها مراقبة المجالس المنتخبة والوقوف على الاختلالات والخروقات المالية والتدبيرية بجماعة سيدي بيبي؟ ام ان زعم الاغلبية المسييرة صحيح ان لا خوف عليها رغم كل هذه الخروقات التابثة والتي يشهدها متتبعي الشأن العام بسيدي بيبي!!! اين هيئات المراقبة والمحاسبة، المجلس الجهوي للحسابات، المفتشية العامة لوزارة الداخلية، المفتشية العامة للمالية….
من يحمي الفساد بجماعة سيدي بيبي ؟

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: