المغربخارج الوطن

ألمانيا.. القنصلية المغربية تتفاعل مع حرق جثمان مغربي

ألمانيا.. القنصلية المغربية تتفاعل مع حرق جثمان مغربي

اشترك في نشرتنا الإخبارية
الصوت المغربي_متابعة 

ألمانيا.. القنصلية المغربية تتفاعل مع حرق جثمان مغربي

قدمت القنصلية المغربية في فرانكفورت ، في حديث لها ، بعض الإجابات بشأن حرق جثمان المغربي “عمار كشوح” ، الذي تدين شقيقته انجراف السلطات الألمانية التي لم تحترم دينه ولم تعتبره عن طريق ابلاغ اسرته بعد وفاته. 
قالت القنصلية المغربية في فرانكفورت ، إنها مازالت تنتظر رد السلطات الألمانية بعد حرق جثمان المواطن المغربي “عمار كيشوح”، وتحمل السلطات الألمانية المسؤولية الكاملة عن هذا العمل “المساس بكرامة” جثة المتوفى.

بعد نشر معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي ، أوضحت القنصلية المغربية في فرانكفورت أن السلطات الألمانية أرسلت جثمان المتوفى إلى مركز حرق الجثث دون أن تطلب أو تبلغ عائلته بوفاته مسبقًا.

 
وأشارت القنصلية المغربية أن عائلة المتوفى تقيم في فرانكفورت، وأن مثل هذا العمل من قبل السلطات الألمانية المختصة لا تتوافق مع قواعد الاستخدام في مثل هذه الحالة وأنها “سابقة”.

القنصلية المغربية تستقبل شقيقة الفقيد

 
واستقبلت بثينة الكردودي القلالي ، القنصل العام شقيقة الفقيد وقدمت تعازيها حيث أبلغتها أن شقيقها مريض ويعيش بمفرده في سكن اجتماعي لذوي الإعاقة، ولم يتم إبلاغ أسرة المتوفى بوفاته إلا بعد عدة أيام من حرقه، وأمام المعلومات التي قدمتها أخت المتوفى ، أخبترها القنصل أن ذلك “سابق” و “انتهاك صارخ للإجراءات المتبعة”.
 
ووفق مصادر، فإن القنصلية المغربية سارعت إلى مراسلة السلطة الألمانية المختصة “التي تتحمل المسؤولية كاملة في هذا الأمر” للاستفسار عن الملابسات والأسباب التي دفعت إلى تنفيذ هذه العملية.
 
وتعتبر بثينة الكردودي القلالي، أن هذا العمل “انتهاك لكرامة المتوفى” وأن السلطات الألمانية المختصة لم ترد بعد على أسئلة القنصلية المغربية التي لا تزال تنتظر التوضيح وستتابع هذه القضية من أجل ضمان كرامة جميع المواطنين المغاربة واحترامهم في بلد إقامتهم.
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock