أخبار جهوية
أخر الأخبار

اكادير.. البؤرة العائلية بالحي المحمدي تزيد في رفع اصابات كورونا بسوس ماسة

69 / 100

الصوت المغربي_متابعة

تواصل البؤر العائلية بمدينة اكادير رفع عدد الحالات المؤكدة لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة بعد تسجيل بؤرة عائلية جديدة ظهرت وسط الحي المحمدي، سجلت بها فرق التدخل السريع لليقظة والرصد الوبائي 4 حالات مؤكدة.

ووفق مصادر الجريدة، فإن الشخص الأربعيني المصاب بالفيروس، القادم من فاس، و الذي يقطن بالحي المحمدي بمدينة أكادير، تم تشخيص إصابته بفيروس كوروزنا قبل يومين، أسفرت نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها باقي أفرادج أسرته عن حمل 3 أشخاص منهم إصابتهم بفيروس كوفيد_19 ونقلوا صباح اليوم إلى جناح مرضى “كوفيد_19″ بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

و خلفت هذه االبؤرة العائلية التي اطاحت لحد الساعة أربعة مصابين، أن الحالات الثلاث تتعلق بزوجته البالغة من العمر 33 سنة، و ابنه البالغ من العمر 11 سنة و شابة من عائلة زوجته البالغة من العمر 29 سنة.

وقد استنفر الحادث، السلطات الصحية والادارية بأكادير، بتنسيق مع لجنة اليقظة الذين استنفروا جهودهم ووسائلهم للكشف عن باقي المخالطين للبؤرة التي أصابت 4 أفراد من أسرة واحدة، حيث تواصل الفرق الطبية والتمريضية للتدخل السريع أبحاثها عن مصابين محتملين و وسعت من دائرة الكشف المخبري المبكر لاحتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس وسط أكادير.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: