أخبار وطنية
أخر الأخبار

أغلب حالات الإصابة الجديدة سجلت بجهة الدار البيضاء سطات وهذا هو التوزيع الجغرافي في باقي جهات المملكة

الصوت المغربي_متابعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 54 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الأربعاء ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8985 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “covidmaroc.ma”، أن عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء حتى الآن ارتفع إلى 7960 حالة بعد تماثل 23 حالة جديدة للشفاء، بينما استقر عدد الوفيات في 212.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 454 ألفا و 172 حالة.

واكتشف أغلب حالات الإصابة الجديدة بجهة الدار البيضاء سطات، التي عرفت تسجيل 31 حالة خلال الـ16 ساعة الماضية، وسجلت بجهة مراكش آسفي 12 حالة، وبجهة طنجة تطوان الحسيمة سجلت 9 حالات.

وعرفت الحالة الوبائية تسجيل ظهور الفيروس في جهتين من الجهات المصنفة بالمنطقة رقم 1، وسجلت إصابة واحدة بكل من جهة الشرق وجهة العيون الساقية الحمراء.

وبذلك يكون عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب ارتفع، منذ بداية الأزمة، إلى 8985 حالة، حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، موزعة بين:
الدارالبيضاء- سطات 2944 حالة
مراكش- أسفي 1643 حالة
وطنجة- تطوان- الحسيمة 1377 حالة
وفاس- مكناس 1061 حالة
والرباط- سلا- القنيطرة 897 حالة
ودرعة- تافيلالت 586 حالة
الشرق 199حالة
بني ملال- خنيفرة 129حالة
سوس- ماسة 90 حالة
كلميم- واد نون 48 حالة
العيون- الساقية الحمراء 6 حالات
الداخلة- وادي الذهب 5 حالات

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الجهات لم تعد فيها أية حالة نشطة.

وباحتساب استقرار عدد الوفيات في 212 حالة، وتسجيل 23 حالة شفاء جديدة، يكون إجمالي عدد الحالات النشطة سجل انخفاضا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليصل إلى 813 حالة، حتى صباح اليوم، يبقى جلها في جهات الدار البيضاء سطات، ومراكش آسفي، وطنجة تطوان الحسيمة.

هذا وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات، والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: