أخبار وطنية
أخر الأخبار

عاجل.. الحكومة المغربية تمدد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر إضافي

الصوت المغربي_متابعة

تستعد حكومة سعد الدين العثماني لتمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يوليوز، في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في المذكرة التقديمية لمشروع المرسوم رقم 2.20.406، أنه “نظرا لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الاجراءات والتدابير المتخذة بمختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة مع تطور الحالة الوبائية، يهدف مشروع هذا المرسوم تمديد مدة سريان مفعول حالة الطورائ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الأربعاء 10 يونيو الجاري في الساعة السادسة إلى غاية  10 بوليوز 2020 في الساعة السادسة مساء”.

وتشير المادة الثانية، من مشروع المرسوم المذكور، أنه يجوز لوزير الداخلية، أن يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كل تدبير، على الصعيد الوطني، يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها في المادة الثانية من المرسوم رقم 2.20.293 بما يتلاءم وهذه المعطيات.

ومما جاء فيها أيضا، استثناء من مقتضيات المادة الثالثة، من المرسوم المذكور، يجوز لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، كل في نطاق اختصاصه الترابي، أن يتخذوا، في ضوء المعطيات نفسها كل تدبير من هذا القبيل على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: