مجتمع
أخر الأخبار

النظام الداخلي لـ “المجلس الوطني للصحافة” يرى النور.. وتعويضات أعضائه تثير الجدل

الصوت المغربي_متابعة 

صدر النظام الداخلي لـ”المجلس الوطني للصحافة” في العدد الأخير من الجريدة الرسمية تطبيقا لأحكام القانون 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة.

 وينظم النظام الداخلي لـ “المجلس الوطني للصحافة” كيفية اشتغال المجلس ولجانه الدائمة، كما ينظم كيفية صرف تعويضات أعضاء المجلس.

وتمت المصادقة على هذا القرار، وفقا لما تم ذكره بالجريدة الرسمية، الصادر أول أمس الاثنين، بناء على الفصل 92 من الدستور، وعلى القانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة.

وصادق على القرار في 11 ماي الجاري كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون.

الجريدة الرسمية

 وبصدور النظام الداخلي لـ “المجلس الوطني للصحافة”، سيكون بمقدور الصحافيين التوجه إليه من أجل حل نزاعات الشغل. ويكتسب القرار التحكيمي حجية الشيء المقضي به بمجرد صدوره بخصوص النزاع الذي تم الفصل فيه.

كما ينظر المجلس في القضايا التأديبية بناء على شكاية تحال إلى رئيسه من أي شخص ذاتي أو اعتباري يعنيه الأمر يدعي بواسطتها أن صحافيا مهنيا أو مؤسسة ناشرة للصحف ارتكب خطأ شخصيا يبرر اقامة دعوى تأديبية ضده، كما يمكن للمجلس أن ينظر في القضايا التأديبية بمبادرة منه.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: