مجتمع
أخر الأخبار

الحالة الوبائية والتوزيع الجغرافي الجديد للمصابين بكورونا بالمغرب

80 / 100

الصوت المغربي_بلاغ

اعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 81 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الخميس ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 6593 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 70345 حالة.

ولم يعرف التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة بالمملكة منذ بداية الوباء تغيرا كبيرا بحيث تظل جهة الدار البيضاء سطات هي الجهة التي سجلت بها أعلى نسبة من الحالات بما يقارب 28,06 % في المائة، تليها جهة مراكش آسفي بما يقارب 18,78 % في المائة، ثم تأتي في مرتبة أقل جهتي طنجة تطوان الحسيمة وفاس مكناس، ثم في مرتبة أقل جهتي درعة تافيلالت والرباط سلا القنيطرة.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 3222 حالة، بعد تماثل 91 حالة جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 189 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة.

وفيما يلي التوزيع الجغرافي لعدد الإصابات بحسب كل جهة:

الجغرافي

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: