مجتمع
أخر الأخبار

حالة الوباء بجهة سوس ماسة بعد الكشف عن نتائج 118 من مخالطي مصابين بكورونا

الصوت المغربي: بلاغ

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماس إلى حدود العاشرة من صباح يوم الأربعاء 22 أبريل 2020،عن بقاء الحالة الوبائية المسجلة مستقرة في رقم 47 إصابة بـفيروس كورونا من بينها 13 حالة تعافت وغادرت المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير و تسجيل 5 وفيات.

بينما تم استبعاد 118 حالة مشتبه فيها من هذه الإصابة بعد إجراء ثاني التحليلات المخبرية بمستشفى الحسن الثاني بأكَادير يومي الإثنين والثلاثاء 20 و21 أبريل 2020،والتي جاءت نتائجها سلبية،يتعلق الأمر بالعمال والعاملات المخالطين بأحد المصابين يشتغل بأحد معامل الأسماك بالحي الصناعي بأيت ملول،وأيضا بمخالطين بالمصابتين بـفيروس كورونا بجماعة الدراركة بعمالة أكادير إداوتنان.

إقرأ أيضا…

هذا وبلغت الحالات المستبعدة مخبريا إلى حد الآن ومنذ ظهور أول إصابة بـجهة سوس ماسة حوالي 751حالة مشتبه فيها حيث أكدت النتائج المخبرية خلوها من هذه الإصابة.

وبخصوص الحالات المصابة بهذا الوباء فتتركز حاليا بثلاثة مناطق أساسية بكل من عمالة أكادير إداوتنان ب22 إصابة منها تسع متعافيات وثلاث وفيات.وبعمالة إنزكان أيت ملول ب 18 إصابة مؤكدة من بينها ثلاث حالات متعافيات.

وإقليم طاطا بأربع إصابة تتعلق بأسرة واحدة من فم الزكيد،منها حالة تتلقى العلاج بأكادير (وضعها حرج يتعلق بالأب) وثلاث حالات لا زالت تتلقى العلاج بالمستشفى الإقليمي بطاطا يتعلق الأمر ببنت وشقيقها وطفل صغير لا يتعدى عمره سنتين.

هذا في الوقت الذي لم يسجل فيه إقليم تارودانت، أية إصابة بعدما تعافت فيه الحالة الوحيدة المصابة بـالوباء وهي فرنسية صاحب رياض سياحي، كما لم يسجل إقليم اشتوكة أيت باها أي إصابة منذ وفاة الحالتين المصابتن بهذا الوباء، بينما بقي إقليم تيزنيت إلى حد الساعة خاليا من أية إصابة بهذا الفيروس ونتمنى أن يبقى بعيدا عن هذا الوباء الفتاك.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: