مجتمع
أخر الأخبار

بؤرة تتفجر بمصنع لتصبير السمك بـ”العرائش” بعد مخالطتهم لفتاة عشرينية توفيت بكورونا

الصوت المغربي_متابعة

كشفت مندوبية الصحة بالعرائش، أن نتائج التحاليل المخبرية، التي أخضع لها عدد من مخالطي فتاة عشرينية توفيت، الثلاثاء الماضي، بمنزل أسرتها بـالعرائش نتيجة لتعفن المسالك التنفسية العليا، جاءت إجابية وكشفت أن 7 منهم يحملون فيروس “كوفيد 19”.

وذكرت مصادر إعلامية، أن العينات التي أخضعت للتحاليل المخبرية وهمت 92 من المخالطات المباشرات للهالكة، خاصة اللواتي كن يشتغلن معها قبل وفاتها بمصنع لتصبير السمك بميناء مدينة العرائش ، أثبتت إصابة سبعة منهن يقطن بأحياء مختلفة وسط المدينة (حي المنار وجنان باشا والحراق…)، رغم أن حالتهن الصحية كانت جيدة ولم تظهر عليهن أعراض الفيروس المستجد.

وأكدت المصدر ذاتها، أن السلطات المحلية والصحية بالمدينة، قررت إغلاق المصنع (غ.غ)، الذي يعتبر أكبر وحدة صناعية لتصبير السمك بـالعرائش ويشغل أزيد من 5 آلاف عامل وعاملة، وتعمل حاليا على تحديد لائحة بجميع المختلطين المحتملين، إذ ينتظر أن يتم وضعهم جميعا رهن تدابير الحجر الصحي بمنازلهم للتأكد من عدم إصابتهم الفيروس، وإخضاعهم للتشخيص وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة في حالة ظهور أي أعراض عليهم.
وكانت المديرية الجهوية للصحة بـطنجة أعلنت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بإقليم العرائش بلغ، إلى غاية صباح اليوم (السبت)، 21 حالة إصابة مؤكدة مقابل شفاء 3 حالات ووفاة واحدة.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: