أخبار جهوية
أخر الأخبار

 بؤر عائلية مصابة بفيروس كورونا بدأت في الظهور بجهة سوس ماسة

ظهور بؤرة لتفشي الفيروس وسط العائلة بإنزكان أيت ملول وأكادير

الصوت المغربي_متابعة

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة إلى 35 حالة بعد أن سجلت أكادير و إنزكان 7 حالات جديدة مصابة بكوفيد 19 في ظرف 24 ساعة.

وترجع الحالات السبعة المسجلة أساسا بكل من أكادير وإنزكان إلى وجود بؤر في الوسط العائلي، حيث تم اكتشاف عدة إصابات داخل أسرتين بكل من جماعة الدراركة ضواحي أكادير و القليعة التابعة ترابيا لعمالة إنزكان أيت ملول.

إكتشاف بؤرة عائلية الأولى بجماعة الدراركة

وقد تم تسجيل بؤرة عائلية الأولى بجماعة الدراركة التي اكتشف فيها اصابة 3 افراد من عائلة واحدة ويتعلق الامر بسيدة وطفليها اللذين يبلغان من العمر 10سنوات و 14 سنة.

وكان افراد العائلة المصابين قد تم وضعهم في الحجر الصحي منذ 14 يوم، بعد ان تم تسجيل اصابة والد السيدة بالفيروس، واعلان وفاته جراء مضاعفات صحية، وتأكيد إصابة زوجة المتوفي قبل أسبوع والتي تخضع للعلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

إكتشاف بؤرة عائلية الثانية بجماعة القليعة

فيما ظهرت ايضا بؤرة عائلية ثانية بالقليعة التابعة لعمالة انزكان مكونة من 5 افراد، فبعد تبوث اصابة رب الاسرة بالفيروس منذ ثلاثة ايام ووضعه في الجناح الخاص بفيروس كوفيد-19 بمستسفى انزكان، كشفت التحاليل المخبرية يوم امس الجمعة اصابة زوجته، التي تبلغ من العمر 44 عاما،  وثلاث من بناته بالفيروس،اللواتي يبلغ من العمر 9 سنوات و20سنة و24 عاما، فيما تم استبعاد شخصين من عائلته من الاصابة.

وذكر مصدر طبي، ان رب الاسرة  قد حضر جنازة اخيه المصاب بالفيروس بمدينة الريش، مما يفسر اصابته بالعدوى، والذي نقلها بدوره لاربع من افراد العائلة.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: