أخبار جهوية
أخر الأخبار

الحشرة القرمزية تجهز على “الصبار” و السلطات تشرف على قلعها نواحي تزنيت

الصوت المغربي_مراسلة

بعد أيام من كشف الصبار المصابة ب” الحشرة القرمزية” من طرف السلطات المحلية بقيادة اربعاء الساحل إقليم تزنيت، حيت تعرضت نباتات الصبار لهجوم “الحشرة القرمزية” التي تهدد الأطفال و الساكنة بصفة عامة، ما خلق فزعا في نفوس السكان، لأن الوباء ينتشر بسرعة فائقة بحقول الصبار المنتشرة بيها.

أشرفت السلطات المحلية بقيادة الساحل بتعاون مع أطر المديرية الإقليمية للفلاحة و المجلس الجماعي مند يوم الخميس و الجمعية ابشرت عملية قلع الصبار المصابة بـ”الحشرة القرمزية” بكل من دوار اد حجاج الكريمة دوار تاكسيوين و قبيلة افردا و دوار اكنيرو تيغانمين، تمت عمليات القلع و دفن هذه النباتات.

و حسب مصادرنا فإن هذه العملية الوقائية ستستهدف جميع الأماكن يتواجد بيها نباث الصبار المصاب بهذا المرض الخطير الذي لم تعرف جماعة أربعاء الساحل من قبل.

و بموازاة مع عملية القلع سيتم تفعيل معالجة شجر الصبار بواسطة المبيدات الزراعية و الأدوية المناسبة بتنسيق السلطات المحلية المديرية الإقليمية للفلاحة و المجلس الجماعي أربعاء الساحل.

و في نفس السياق ذاته لقت هده العملية الوقائية إستحسانا و ترحيب من طرف الساكنة و أكدو على الانخراط واستعدادهم للشروع في تطبيق توصيات السلطات المحلية و المصالح الفلاحية الهادفة إلى الحد من آثار انتشار هذا الوباء.

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: