أخبار جهوية

عملية تعقيم واسعة بميناء طانطان للوقاية من فيروس كورونا

الصوت المغربي_متابعة

إطار التدابير الاحترازية الهادفة إلى تفادي انتشار وباء كورونا المستجد، وتفاعلا من المجلس فيالجماعي للوطية (إقليم طانطان) مع الظرفية الحالية التي يعيشها المغرب، بادرت مصلحة البيئة والنظافة ومحاربة الأوبئة بهذا المجلس الى تنظيم عمليات تعقيم واسعة النطاق بميناء طانطان.

إعـــــلان

وشملت عملية تعقيم هذا الميناء، الذي يعد من بين أهم موانئ الصيد البحري بالمغرب والثالث على صعيد الأقاليم الجنوبية للمملكة بعد الداخلة والعيون، مراكب الصيد البحري العاملة بهذا المرفق بجميع أنواعها، وأرصفته ومختلف الفضاءات، لا سيما سوق السمك، و المرافق الإدارية والتجارية والمحلات والبنايات والمستودعات وسيارات النقل العمومي التي تعمل به.

وتم تعبئة مجموعة من الآليات (شاحنات صهريجية..) وفريق عمل مهم من تنفيذ هذه العملية الاستباقية، التي أشرف عليها رئيس الجماعة الترابية للوطية وممثلي السلطات المينائية والسلطة المحلية.

إعـــــلان

وتهدف هذه الإجراءات الاحترازية، إلى تحصين ميناء طانطان الذي يساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم طانطان خاصة، وجهة كلميم وادنون عموما.

ولتحصين هذا الميناء من كورونا وضمان استمرار نشاطه في هذه الظرف العصيب أهمية قصوى، على اعتبار توفره على سوق للسمك يعد من بين أهم أسواق هذه المادة عل الصعيد الوطني، يزود ، بالإضافة الى الأسواق المحلية، أسواقا وطنية بمدن أخرى لاسيما أكادير ومراكش والدار البيضاء .

Comments

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: