مجتمع

توقيف شخصين-2- على صلة بـ”داعش” خططوا لـ التخريب واستهداف أمن الدولة

توقيف شخصين على صلة بـ"داعش" خططوا لـ التخريب واستهداف أمن الدولة


الصوت المغربي_متابعة

توقيف شخصين على صلة بـ”داعش” خططوا لـ التخريب واستهداف أمن الدولة 

في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء 26 يناير الجاري، ألقى المكتب المركزي للبحوث القضائية التابع للإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني، القبض على شابين يبلغان من العمر 23 عاما، متشبعين بفكر متطرف، للاشتباه في صلتهما بخلية إرهابية تابعة لـ التنظيم الإرهابي  “داعش“.

تحييد مخاطر التهديد الإرهابي “داعش

وجاء في بيان صادر عن الديوان المركزي للبحوث القضائية، أنه تم توقيف المتهمين في ابن جرير ودوار “سيدي كروم” بريف “أولاد حسون الحمرري” بمنطقة الرحامنة، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لتحييد مخاطر التهديد الإرهابي “داعش” وإفشال المخططات التخريب الذي يستهدف أمن الأشخاص والممتلكات.

تفتيش منزلي الشخصين المواليين لـ"داعش" يفجر مفاجئة


تفتيش منزلي الشخصين المواليين لـ”داعش” يفجر مفاجئة

وأضاف المصدر نفسه أن عمليات البحث والتفتيش التي أجريت في منزلي المشتبه بهما مكنت من ضبط هواتف محمولة ومجموعة من المطبوعات ذات المحتوى المتطرف الصادرة عن ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، بالإضافة إلى قناع إخفاء ميزات التشخيص.

المتطرفين أعلنا عن ولائهما للأمير المزعوم لـ”داعش” 

وبحسب المعلومات الأولية للبحث، يضيف البلاغ ، أن المتطرفين أعلنا عن “ولائهما” للأمير المزعوم لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وشرعا في تعميم وتداول مطبوعات متطرفة لغرض التوظيف والاستقطاب، إما بشكل مباشر أو من خلال أنظمة المعلومات.

كما تشير عمليات البحث والتحقيق، بحسب المصدر نفسه، إلى أن أحد المعتقلين المتطرفين كان يشيد بالعمليات الإجرامية التي تستهدف المؤسسات المالية والمصرفية، ويشرعن عائداتها الإجرامية. جريمة القتل العمد والمحاولة التي ارتكبها مؤخرا شخص ظهرت عليه علامات الاضطراب النفسي في مدينة تزنيت وأكادير.


وضع المتهمين المواليين لـ”داعش” تحت الحراسة النظرية

وبحسب البلاغ، فقد تم وضع المتهمين تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أجراه المكتب المركزي للبحوث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، وذلك للكشف عن ارتباطات الشخصين الموقوفين بالتنظيمات الإرهابية الإقليمية والدولية، وكذا تحديد مشاريعهما التخريبية التي كانت تستهدف أمن المملكة وسلامة المواطنين.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock