asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

شبيبة الأحرار بمختلف جهات وأقاليم المملكة تواصل استعداداتها لتنظيم أكبر تجمع شبابي في أكادير

الصوت المغربي_متابعة

من المرتقب أن تحتضن مدينة أكادير، فعاليات الدورة الرابعة لجامعة الشباب الأحرار، المنظمة من طرف الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يومي 9 و10 شتنبر الجاري، والتي ستعرف تنظيم 12 ورشة حول موضوع “الدولة الاجتماعية،” منها 4 ورشات مزدوجة، سيستفيد منها أزيد من 4000 مشارك ومشاركة، بتأطير 67 متدخلا ومتدخلة.

وأكد بلاغ للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن أغلب المتدخلين ينتمون لمختلف هياكل حزب التجمع الوطني للأحرار وتنظيماته، منهم أعضاء المكتب السياسي للحزب وأطر وكفاءات الحزب، إضافة إلى نواب ومستشارين برلمانيين، كما ستعرف الورشات كذلك تدخلات أساتذة وباحثين وشخصيات وازنة من خارج الحزب، أبرزهم محللون سياسيون وأساتذة جامعيون وصحافيون وخبراء وغيرهم.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

وأضاف البلاغ، أن مواضيع الورشات ستتمحور حول قضايا عديدة هي: “التعليم: رهان محوري لمغرب الكرامة”، و”التشغيل: المجهود الحكومي بين الإلحاحية والاستدامة”، و”الحماية الاجتماعية: تفعيل طموح لمغرب التضامن”، و”التحديات العالمية ورهان الدولة الاجتماعية”، و”الدولة الاجتماعية: سؤال القيم وإشكالية الخطاب”، و”مغاربة العالم: مساهمة متجددة في مسار الدولة الاجتماعية”، و”المرأة: مسار تعزيز المكتسبات ورهان المساواة”، ثم “الارتقاء بالصحة: التزام حكومي ورؤية طموحة”.

كما ستعرف الجامعة تنظيم 4 ورشات مزدوجة (تتضمن ورشتين اثنتين) تتميز بتأطير 8 متدخلين، وهي: ورشة “تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية: مصالحة إدارية بإمكانات واعدة”، وورشة “الأدوار الجديدة للمنتخبين وأفق تفعيل الدولة الاجتماعية”، وورشة “وسائل التواصل الاجتماعي بين حرب التضليل وسؤال المصداقية”، ثم ورشة “محورية الفعل الثقافي والفني والرياضي في التدخل الحكومي”.

وستنطلق أشغال الورشات الموضوعاتية بكل من كلية الطب والصيدلة والجامعة الخاصة UNIVERSIAPOLIS بـ أكادير يوم 10 شتنبر ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد