asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

ميدلت: غياب الممرضة المكلفة بصحة الأم والطفل يُخرج الازدكيات للاحتجاج، ورئيس جماعة ايت ازدك يتدخل..؟؟

يقدم المركز الصحي الزاوية المتواجد باساكا أحد المداشر التابعة ترابيا لجماعة ايت ازدك، خدمات جليلة للساكنة ومع ذلك يظل غير كافيا، لذلك تلتمس العديد من الفعاليات الازدكية توسيع العرض الصحي بالجماعة وبناء مراكز أخرى خاصة في برم وفي تطوين. برم لكثافته السكانية و نظرا لموقعه الاستراتيجي لانه يبقى ممرا رئيسيا للعديد من المداشر. وتطوين لتواجد بناية خاصة بذلك لكن للأسف بلا اطر صحية.
ارتباطا بنفس الموضوع، يومه الثلاثاء 19 ابريل 2022 ونظرا لعدم تعويض الممرضة المكلفة بصحة الأم والطفل بعد إحالتها على التقاعد، عشرات النسوة بعد تأكدهن هذا الصباح من عدم التحاق من سيتكلف بتلقيح ابنائهن بالمركز، توجهن لمركز المدينة للاحتجاج على هذا الوضع القائم و الغير المقبول.
ربطنا الاتصال بالمسؤول الأول على الجماعة الترابية لأيت ازدك واكد لنا ما ياتي:
” أنه واع كل الوعي بهذا المشكل ويعمل جاهدا رفقة السيد القائد على ايجاد الحل في اقرب الآجال. وبالفعل صباح نفس هذا اليوم كان له لقاء مع السيد المندوب الإقليمي للصحة بميدلت الذي تفاعل مع الموضوع هو الآخر، وعلى وجه السرعة وارسل في الحين طبيبا دو خبرة كبيرة بصحبة ممرضين فمرت عملية المعاينة الطبية والتلقيحات لكل الأمهات واطفالهن في نفس اليوم اي الثلاثاء، في اجواء طيبة عادية. كما تم توفير حافلة لايصال كل النساء لمقرات سكناهم. كما أكد لنا رئيس الجماعة:
” انه سيقف شخصيا وبتنسيق تام مع السلطات المحلية في شخص السيد قائد احواز جبل العياشي و المندوب الإقليمي لميدلت لايجاد حل نهائي ودائم لتعويض الممرضة المسؤولة عن صحة الأم والطفل بالمركز الصحي بعد الحالة”.
حميد الشابل

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد