asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

حبس وإدانة شرطيين متهمين في قضية تتعلق بـ “النصب والاحتيال” وإفشاء السر المهني

صوتكم_متابعة
قضت المحكمة الابتدائية بمدينة إنزكان، ظهر اليوم الجمعة 15 أبريل الجاري، بإدانة شرطيين متهمين في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وإفشاء السر المهني والمشاركة.
وحسب مصادر جريدة “صوتكم” ، فقد قضت هيئة الحكم بإدانة الشرطي الأول، الموجود في حالة إعتقال بالسجن عامان و شهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 1000درهم مع الصائر، فيما قضت المحكمة على الشرطي الثاني الذي يتابع في حالة سراح بكفالة، ب عامان و شهر حبسا موقوفة التنفيد وغرامة نافذة قدرها 1000درهم مع الصائر .
كما أدانت المحكمة المتهم الثالث، والمعتقل في نفس الملف ب عامان و شهر حبساً نافذاً، وغرامة مالية قدرها 1000 درهم مع الصائر.
وحسب تفاصيل القضية، فقد كانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة إنزكان قد أحالت في وقت سابق على النيابة العامة المختصة، ثلاثة أشخاص، من بينهم شرطيان يعملان بمدينة إنزكان، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وإفشاء السر المهني والمشاركة.
واوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي على خلفية تورطه في النصب والاحتيال بدعوى التوسط لشخص كان موضوعا تحت الحراسة النظرية مقابل مبلغ مالي، وذلك قبل أن يتم توقيف موظف أمن برتبة مقدم شرطة، للاشتباه في تورطه في إفشاء السر المهني والمشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إيداع المشتبه فيه الرئيسي وموظف الشرطة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، بينما تم إخضاع موظف شرطة آخر، يعمل بأماكن الإحتفاظ بالأشخاص المودعين تحت الحراسة النظرية، لإجراءات البحث القضائي مع تقديمه في حالة سراح أمام النيابة العامة المختصة، بعد الاشتباه في علاقته المفترضة بهذه الأفعال الإجرامية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد