asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

الدشيرة الجهادية.. تنظم اللقاء الإخباري التشاوري لإعطاء إنطلاقة إعداد برنامج عمل الجماعة

صوتكم_محمد أزروال
طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، و المرسوم رقم: 2.16.301 الصادر بتاريخ 29 يونيو 2016 بتحديد مسطرة اعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده، نظمت الدشيرة الجهادية اللقاء الإخباري  التشاوري الخاص بالاعلان الرسمي لإعداد برنامج عمل الجماعة  2022-2027، بحضور السيد ابراهيم الدهموش رئيس المجلس الترابي للدشيرة الجهادية والسيد محمد امولود رئيس المجلس الإقليمي، و السيد رئيس الدائرة الحضرية، و أعضاء المجلس، بالإضافة إلى بعض أعضاء هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع، و بعض الجمعيات المشتغلة في مجالات و مواضيع محددة، بالإضافة إلى هيئات مدنية محلية و اقليمية تربطها شراكة مع الجماعة.

و خلال هذا اللقاء، الذي اشرف على تسييره السيد ابراهيم الدهموش رئيس المجلس الجماعي حيث القى كلمة عبر فيها على ان المجلس الجماعي، معبأ بشكل كامل من اجل إنجاح محطة إعداد البرنامج، الذي يعتبر بمثابة خارطة طريق للعمل خلال مدة هذه الولاية، كما انه فرصة من اجل دراسة وضعية الجماعة من مختلف الزوايا، والانصات للساكنة والمواطنين بهدف التجاوب مع انتظاراهم وتطلعاتهم.

واضاف إبراهيم الدهموش ان الجماعة بصدد بناء تصورات جديدة تماما، وتعكس الواقع الحقيقي للساكنة، وانتظاراتها، والعهد على مواصلة المجهودات لتحقيق ما شاء الله من البرنامج القادم، الذي سينبثق من المواطنين والى المواطنين ويدفع بالمنطقة الى الامام، مع احترام الاختصاصات الموكولة الى الجماعة، و الترافع في البرامج و المشاريع التي ستساهم في خلق انتعاشة اقتصادية و اجتماعية وفنية ورياضية.
وأكد السيد الدهموش رئيس المجلس على أهمية هذا البرنامج بالنسبة لمستقبل جماعة الدشيرة الجهادية، الذي يعتبر وثيقة مرجعية بالنسبة للمشاريع التنموية و الأنشطة المزمع انجازها بالجماعة خلال الستة سنوات المقبلة. وان يكون مبنيا على رؤية مشتركة للمستقبل و أهداف مقصودة في زمن معين ومسار مقتدى به، مع استراتيجية التنفيذ.

كما قدم السيد عبد الله الطبيعي مدير الدراسات المكلف ببلورة عمل الجماعة، عرضا تضمن احصائيات حول نسبة الانجاز ببرنامج عمل الجماعة للولاية السابقة، و اهم المحطات في عملية الاعداد ببرنامج عمل الجماعة، و كذا الوسائل المرصودة لهذه العملية.
كما تناول الكلمة خلال هذا اللقاء السيد محمد أمولود رئيس المجلس الإقليمي لانزكان أيت ملول و السيد أحمد صابر عميد الكلية سابقا و عدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني الحاضرة، و التي أشادت كلها بالعمل الذي يقوم به المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، و بعزمهم على التعاون من اجل إنجاح تجربة الجماعة في خلال فترة اعداد هذا البرنامج

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد