asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

الحكومة تنفي وجود أي قرار أو نية برفع الدعم عن غاز البوتان

الحكومة ستستمر في دعمها للغاز من خلال صندوق المقاصة

صوتكم_متابعة
قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومةمصطفى بايتاس” ، خلال معرض أجوبته على أسئلة الصحافيين، يومه الخميس، عقب الندوة الصحفية التي تنعقد مباشرة بعد انتهاء مجلس الحكومة، أن الحكومة المغربية لا ترفع غطائها عن دعم الغاز.
وأكد المتحدث نفسه، أن الحكومة ستستمر في دعمها للغاز من خلال صندوق المقاصة، وأن المبتغى من إنشاء مجلس الأمن الطاقي هو تطوير القطاع.
وأوضح بايتاس، أن المغرب يتوفر حاليا على احتياطي من الغازوال لمدة 26 يوما، وأن مخزون الغازوال يترواح غالبا بين 30 و60 يوما، كما يتم تجديد المخزون يوميا.
وفي سياق مختلف، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة دعمت مهنيي النقل بمبلغ 308 ملايين درهم، حيث استفادت 120 الف عربة بمختلف أنواعها، سواء المتعلقة بنقل الأشخاص او مرتبطة بنقل البضائع.
ورد بايتاس، على الانتقادات التي تلقتها وزيرة الاقتصاد والمالية، عند استقدمها “المؤثرين” للترويج برنامج “فرصة”، حيث قال “هذا البرنامج موجه للشباب أكثر من 18 سنة، وأن هؤلاء الشباب من سكان الفضاء الأزرق، لهذا كان الانفتاح”.
وأردف المسؤول نفسه، أن برنامج فرصة يتعلق بقروض تمنح لصاحب فكرة يتم تكوينه ومواكبته وتتبعه، وأن الحكومة هي التي تؤدي في حالة عجز صاحب المشروع عن أداء الأقساط.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد