asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

أخنوش يصدم المغاربة.. الأمور معقدة بسبب الحرب في أوكرانيا وهذا رأيي في ارتفاع أسعار المحروقات”

صوتكم_متابعة

في الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع هيئة الأغلبية الحكومية، مساء اليوم الجمعة، قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة و رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن المغرب يعاني بسبب الحرب في أوكرانيا والأمور معقدة، حيث رفعت الأزمة الروسية الأوكرانية أسعار الطاقة وعدد من المواد الغذائية.

وأضاف أخنوش وفق تصريحات صحفية “لسنا في ظرف عادي والأمور معقدة لأن هناك مشاكل عالمية تتعلق بتوريد المواد الأولية، وهناك مشاكل تتعلق بأسعار الطاقة المتزايدة، وأيضا مشاكل المواد الغذائية وخاصة الحبوب”.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

وتابع المتحدث، “هناك ارتفاعات في الأسعار في العالم وأيضا في مواد البناء التي تعاني الندرة في السوق الدولي، وحرب أوكرانيا أثرت على ثمن الطاقة”.

وأوضح عزيز أخنوش قائلا، “عقدنا اليوم اجتماع قيادات الأغلبية الدورية، حيث الانتظام في العمل، نلتقي لنتحدث عن الحالة الآنية للسياسة في بلادنا وأيضا عن الآفاق المستقبلية”.

وقال أيضا، “نحن هنا لنتحدث عن الدخول السياسي للدورة الربيعية للبرلمان التي تأتي في ظروف خاصة، حيث تعرف أوروبا حربا كبيرة، ولكن اقتصاديا الحرب لها تداعيات على العالم كله وعلى بلادنا”.

وخلص إلى أن “بلادنا في ظل هذه الظروف تعاني لكنها الحمد لله آمنة، وجميع المواد موجودة، الكل يجد المواد الغذائية في الأسواق بوفرة رغم السنة الفلاحية الصعبة”، مشيرا إلى أنه “في هذه الظروف المنتوجات موجودة ومتنوعة والأثمنة التي يعرفها رمضان في الأيام الأولى، غير موجودة هذا العام، لكننا لا نعرف ماذا ينتظرنا جراء تداعيات الحرب في أوكرانيا”.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد