asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

النهوض بالثقافة الحسانية داخل المؤسسات التعليمية موضوع اتفاقيتي شراكة وتعاون ببوجدور

وقعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببوجدور، يوم الأربعاء 06أبريل 2022 بمركز الإبداع ابن خلدون  وبحضور السيد إبراهيم ابن براهيم عامل إقليم بوجدور ، اتفاقيتي  شراكة وتعاون في مجال  النهوض بالثقافة الحسانية بالمؤسسات التعليمية .
ويندرج توقيع هاتين الاتفاقيتين، في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتحديدا المادة 06 التي تؤكد على أن تحقيق أهداف إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتجديدها المستمر أولوية وطنية ملحة، ومسؤولية مشتركة بين الدولة والأسرة وهيئات المجتمع المدني، والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، وغيرهم من الفاعلين في مجالات الثقافة والإعلام والاتصال .
وتتوخى هذه الاتفاقية التي وقعها ، كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببوجدور السيد نور الدين العولي، ورئيس جمعيةطموح لإحياءالشعرالحساني والتدوين السيدمحمدمولودالاحمدي، والخليفة يارا رئيس جمعية التفوق للتراث الصحراوي والمحافظة عليه مأسسة وتعزيز التعاون مع المديرية في مجال النهوض بالثقافة الحسانية داخل المؤسسات التعليمية من خلال وضع برنامج تنشيطي بالمؤسسات التعليمية يعمل على الارتقاء بالأنشطة الثقافية لفائدة التلاميذ والتلميذات.
وبموجب الاتفاقية تضع جمعية طموح خبرتها البشرية رهن إشارة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم ، إضافة الى العمل على دعم أنشطة النهوض بالثقافة الحسانية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.
ومن جانبها ستعمل جمعية التفوق للتراث الصحراوي والمحافظة عليه على وضع الذي تتوفر عليه في مجال التراث الصحراوي رهن إشارة المتعلمين والمتعلمات.
وستعمل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببوجدور  بموجب هذه الاتفاقية على الانخراط في البرامج الثقافية التي تنظمها الجمعيتين وفق الأهداف التي تؤطرها هذه الاتفاقية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد