asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

ميدلت: ادوار أمنية فارقة لفرقة الدراجين…؟؟

تعززت المنطقة الإقليمية الأمنية للشرطة بميدلت هذه السنة بفرقة الدراجين التي تعرف ايضا بفرقة الصقور وهي من بين الفرق الأمنية التي قٓدمت منذ انشائها خدمات أمنية فارقة لجهاز الأمن الوطني بالمملكة الشريفة. وبالمناسبة تم انشاء أول فرقة للدراجين بالمغرب سنة 1958
ومن بين مهام هذه الفرق:
– مكافحة جميع انواع الجرائم
– حفظ الأمن
– تنظيم حركات المرور من حيث السير والجولات
– ضبط المخالفات
– مرافقة المواكب الرسمية
– التدخل في الشارع العام لاستتباب الأمن، ولأي دواع أمنية او في حالات مخالفة القانون والتشريعات المعمول بها. وغيرها من المهام الأمنية المتنوعة.
وقد أبدى العديد من الميدلتيين نساء ورجالا ممن استفسرناهم حول الموضوع، ارتياحهم الكبير لدخول هذه الفرقة لمدينتهم لما لها من دور وقائي كبير في ردع المجرمين والتقليل من نسب الجريمة بمختلف أنواعها كالنشل، السرقة، اعتراض سبيل المارة، التهور في السياقة، عدم احترام قوانين السير، والتصدي لمختلف الظواهر المزعجة لراحة وطمأنينة الميدلتيين والميدلتييات.
كان لدخول هذه الفرقة الى ميدلت، تبعا دائما لتصريحات المواطنين والمواطنات الذي التقيناهم اثر ايجابي، اضافة نوعية وقيمة مضافة ليس فقط في ميدلت ولكن في سائر التراب الوطني لما تقدمه من عون مباشر وملموس لرجال الشرطة في محاربة الجريمة.
تستطيع فرقة الصقور القيام بجولات استطلاعية في جميع الأماكن بالمدينة خاصة المشبوهة غير المحروسة والتي لا تستطيع سيارات الشرطة الولوج اليها كالمناطق الشعبية المعروفة بضيق ازقتها والمسالك الطرقية غير المعبدة و المحفرة او النقط السوداء المعروفة لرجال الأمن.
من هذا المنبر نحي عاليا مجهودات هذه الفرقة بميدلت ورجال الأمن والقوات العمومية عموما بمختلف تصنيفاتها بطول وعرض المملكة لما تقوم به من أعمال جليلة لينعم العباد والبلاد بالطمأنينة والأمن الذي يعيشه بلادنا المغرب.
حميد الشابل

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد