asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

“كيف تكون اليوم مكونا” موضوع يوم دراسي بكلميم

نظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون يوم أمس الخميس 31 مارس الجاري يوما دراسيا حول موضوع : “كيف تكون اليوم مكونا(ة)”، حضوريا وعن بعد حضره ثلة من الأساتذة والدكاترة المهتمين بالشأن التربوي ، كلف بتنشيط فقراته الأستاذ محمد اليحياوي الكاتب العام للمركز .
افتتح اللقاء بكلمة لمدير المركز الدكتور عبد الجليل شوقي تركزت حول تقديم تشخيص المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لوضعية التكوين الواردة في تقريره حول: “مهنة الأستاذ(ة) في المغرب على ضوء المقارنة الدولية” 2021 ، تلاه عرض حول موضوع: “ان تكون مكونا(ة)” من تقديم ذ.الحسين الغنامي المدير المساعد المكلف بسلكي تكوين أطر الإدارة التربوية وهيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، والأستاذ المكون بالمركز ذ حدو لبور ، إضافة إلى عرض حول موضوع: “تقنيات بناء وتنشيط التكوين” من تقديم ذ. محمد ضماري أستاذ مكون بالمركز .
كما قدمت الأستاذة خديجة البريكي مداخلة حول الانتقال من وضعية أستاذ(ة) ممارس(ة) إلى أستاذ(ة) مكون(ة)،ليختتم اللقاء بحفلة شاي على شرف الحاضرين بعد مناقشة مستفيضة لما تم تداوله في المداخلات .




اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد