asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

أسا الزاك..زيارة ميدانية لتتبع ومواكبة للحصص الدراسية للدعم التربوي المؤسساتي

قامت المديرة الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون بأسا الزاك السيدة حبيبة اوباعلا، يوم الاثنين 21 مارس 2022 بمدرسة طارق بن زيارة الابتدائية بمدينة أسا، بزيارة ميدانية لتتبع ومواكبة لحصص برنامج الدعم التربوي المؤسساتي الذي تنجزه جمعية الوحدة الاجتماعية والتربوية و الرياضية للأشخاص المعاقين بأسا، تفعيلا لاتفاقية شراكة وتعاون بين المديرية الإقليمية والجمعية المذكورة، وذلك رفقة كل من السادة: رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، ورئيس المركز الإقليمي للامتحانات بالمديرية ذاتها.
ويهدف هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار تنزيل مقتضيات مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و خاصة المشروع الخامس المتعلق بتأمين التمدرس الاستدراكي و الرفع من نجاعة التربية غير النظامية، إلى تحسين مستوى التحصيل الدراسي في صفوف التلاميذ المتعثرين أو الذين يشكون من صعوبات في التعلم في المواد الأساسية لاسيما المستويات الإشهادية، ومواكبتهم لإتمام مسارهم الدراسية و الرفع من جودة التعلمات بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.
هذا، وقد لقي هذا البرنامج استحسانا من لدن كل الشركاء و المتدخلين في العملية التعليمية التعلمية، وخاصة جمعيات أمهات و أباء و أولياء التلميذات والتلاميذ، و هيأة المراقبة التربوية والسيدة و السادة رؤساء المؤسسات التعليمية، اعتبارا لأهميته القصوى في تحسين جودة منظومة التربية و التكوين. كما يحظى بتتبع و تقييم دوري للوقوف على التجارب المتميزة قصد تعميمها ومعالجة مختلف الاكراهات.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد