asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

التئام اتحاد التعليم الحر ورابطة التعليم الخاص في لقاء تواصلي بانزكان.

انزكان / عبد الرحيم أوخراز.
شهدت قاعة الاجتماعات بمؤسسة الحنان الخاصة بانزكان، تنظيم لقاء تواصلي للمكتبين الإقليميين لاتحاد التعليم الحر ورابطة التعليم الخاص بإنزكان أيت ملول وذلك يوم السبت 19 مارس 2022، حضره المدير الإقليمي بمديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومديرات ومديري ومؤسسات ومؤسسي مؤسسات التعليم الخصوصي المتواجدة بنفوذ مديرية إنزكان أيت ملول، وبعض الأطر التربوية والإدارية بالمديرية الاقليمية لانزكان ايت ملول.
  افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية باسم الجمعيتين المنظمتين من طرف السيد أحمد أخصاصي رئيس المكتب الإقليمي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب مكتب إنزكان أيت الملول؛ والذي شكر من خلالها كل الحاضرات والحاضرين على انخراطهم التام في إنجاح المبادرات التي تهدف إلى الرفع من مستوى قطاع التعليم الخاص ببلادنا، بعد ذلك تناول الكلمة السيد عمر ونزال رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد التعليم الحر بإنزكان أيت ملول، مستعرضا حصيلة عمل الجمعيتين خلال الفترة الأخيرة ، والتي اتسمت بمجموعة من الإكراهات والصعوبات التدبيرية والمالية الناتجة عن أزمة وباء كوفيد 19، حيث خلص في نهاية مداخلته إلى ماقدمه منتسبو القطاع من تضحيات وتنازلات لتجاوز ما ترتب عن هذه الجائحة من آثار سلبية أرخت بظلالها على السير العادي للتعليم الخصوصي محليا وجهويا ووطنيا.
 
وفي كلمة بالمناسبة، اكد السيد عبد الرحمن الراجي المدير الإقليمي بمديرية انزكان ايت ملول، على ضرورة بذل جهود أكثر للرفع من وثيرة أجرأة المستجدات التربوية المختلفة التي أقرتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لضمان إقلاع حقيقي لمنظومة التربية والتكوين ببلادنا، خصوصا وأن التعليم والصحة هما الرافعتين الأساسيتن للتنمية بالاضافة الى التشغيل ، ولن يتأتى هذا إلا بتظافر جهود القطاع الخاص والعام، والإنكباب المستمر على تجويد العمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية، والرفع من قدرة الأطر الإدارية والتربوية على مجابهة كل المعيقات متمنيا الرفع من مؤشرات النجاح لدى التلميذات والتلاميذ في مختلف الأسلاك التعليمية، واختتم بضرورة توحيد الجهود وحفز المبادرات لخدمة المصالح التربوية المشتركة.
وبعد ذلك، قدم الأستاذ سعيد إيدوش عرضا تناول من خلاله السياق العام لتأسيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية لرجال ونساء التعليم وما تقدمه من خدمات، وسبل استفادة أطر القطاع الخاص منها، وكيفية الإنخراط فيها.
اختتم اللقاء بمناقشة وحوار تفاعلي حول وضعية التعليم الخصوصي، وتم اقتراح مجموعة من الحلول لتجاوز بعض الإشكالات التدبيرية اليومية .
 
مر اللقاء الذي سير اشغاله الاستاذ عبد الرحيم أوخراز في جو تربوي متميز وشهد تكريم السادة المدير الاقليمي بانزكان ايت ملول وكمال السالمي مضيف اللقاء والناجي شكري الذي انتخب على رأس المكتب الجهوي لاتحاد التعليم الحر.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد