asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

جبهة البوليساريو تصاب بالسعار بعد القرار التاريخي لاسبانيا تجاه الصحراء المغربية

أثار قرار الحكومة الإسبانية المتعلق باعتراف إسبانيا بمغربية الصحراء ،والإشادة بمقترح الحكم الذاتي كحل واقعي وذي مصداقية للنزاع المفتعل ، – أثار – سعار الجبهة الوهمية، التي اعتبرت أن “الموقف المعبر عنه من لدن الحكومة الإسبانية يتناقض بصفة مطلقة مع الشرعية الدولية”، حسب زعمها.
وأضافت البوليساريو، في بيان صادر عن قيادتها، مساء الجمعة، أن “إسبانيا لها مسؤوليات قانونية و سياسية أكثر من غيرها في الدفاع عن الحدود الدولية المعترف بها (وفق ادعائها).. بالإضافة إلى مسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي والأمم المتحدة معا”، يضيف المصدر.
وزادت الجبهة الوهمية أن “هذه المسؤولية لا تسقط بالتقادم ما دام الشعب الصحراوي لم يتمكن من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الإستقلال”.
وأردفت البوليساريو في بيانها اليائس أن” الموقف المعبر عنه من طرف الحكومة الإسبانية يحتوي على عناصر بالغة الخطورة، مثل الإشارة الى المقترح المغربي باعتباره الأكثر جدية وواقعية وموضوعية لحل النزاع، في دعم واضح للمقاربة الأحادية الجانب…”.
و استرسلت الجبهة الانفصالية أن “بيان الحكومة الاسبانية لم يقف عند ذلك. بل تجاوزه الى ما هو أخطر من خلال الإشارة إلى الاتفاق على احترام الوحدة الترابية للبلدين”.
ووجهت البوليساريو في بيانها نداء إلى القوى السياسية الاسبانية” للضغط على الحكومة الاسبانية لتصحيح هذا الخطأ الفادح (حسب تعبيرها) ، واجبار مدريد على تحمل مسؤلياتها الأصلية والتي لا تسقط بالتقادم”، يردف البيان

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد