asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

جمعية بضواحي تالوين تستفيد من هبة للحكومة اليابانية في اطار فك العزلة

استفادت جمعيتان مغربيتان من هبتين ماليتين بقيمة إجمالية تناهز مليونا و694 ألف درهم (158,874 أورو)، في إطار برنامج “هبة للمشاريع المحلية الصغيرة جدا المساهمة في الأمن الإنساني”.
وتم، اليوم الثلاثاء، التوقيع على عقدين اثنين بين سفارة اليابان بالمغرب والجمعيتين المستفيدين، وهما جمعية دودار التي استفادت من هبة بقيمة 76 ألف و500 أورو لمشروعها المتمثل في فك عزلة جماعتين قرويتين باقليم تارودانت (جماعة تزكزاوين وجماعة ازرار)
وجمعية المنار للتنمية التي تلقت هبة بقيمة 82 ألف و374 أورو لمشروعها المتمثل في تزويد دوار تازولت بالماء الصالح للشرب.
ويهدف مشروع جمعية دودرار للتنمية والتعاون بدوار تازارين جماعة تزكزاوين الى إنشاء رصيف مغمور لفك العزلة، على مساحة 140 متر مربع، وحائط حماية على واد ميلال بين جماعة تزكزاوين وجماعة أزرار بإقليم تارودانت، بهدف كسر عزلة كلا الجماعتين المتجاورتين.
في حين يشمل مشروع جمعية المنار للتنمية تزويد دوار تازولت بالجماعة القروية تيديلي (إقليم ورززات) بالماء الصالح للشرب. وسيتيح الولوج إلى الماء الصالح للشرب لأزيد من 850 نسمة، حتى في فترة الجفاف.
وينشط برنامج دعم المشاريع المحلية المساهمة في الإنساني لليابان، الذي أنشئ سنة 1989، بعدد من مناطق المغرب، واستطاع إلى اليوم تمويل 368 مشروع بغلاف مالي إجمالي يبلغ 175 مليون و429 ألف درهم.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد