asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

تارودانت .. وجبال سوس تكتسي البياض و الساكنة ببعض المناطق محاصرة تحت الثلوج 

صوتكم : مولاي احمد الجعفري 

مع استمرار المنخفض الجوي على ربوع الوطن ، تشهد بعض مناطق سوس تساقطات ثلجية قياسية منذ صباح امس الاثنين ، وحسب صور و فيديوهات توصلت بها ( صوتكم ) من مناطق مختلفة من جبال الاطلس الكبير و المتوسط ، فهذه الصور تظهر حجم التساقطات الثلجية القياسية التي تشهدها هذه المناطق خصوصا باقليم تارودانت و منطقة امنتاكن، وفي اتصال هاتفي بأحد الساكنة من دوار ” تاورماط” امنتاكن اقليم تارودانت ، أكد لنا هذا الأخير ان الساكنة محاصرة تحت رحمة الثلوج وان الطرق المؤدية لدواوير المنطقة مقطوعة في وجه المواصلات ، كما اكد لنا نفس المصدر أن استمرار نزول الثلوج عن هذه المنطقة للساعات القادمة ، سيجعل الساكنة محاصرة خارج العالم الخارجي ، كما اكد نفس المصدر أن المؤونة بدأت تنفد لدى بعض الأسر وان منازلهم حاصرتها الثلوج في غياب وسائل التدفئة و شح الوسائل الضرورية لمواجهة هذه التقلبات الجوية . 

مقابل معانات ساكنة الجبال باقليم تارودانت فقد استبشر هؤلاء خيرا بما جادت به السماء من عطاء بعد سنة جافة ، حيث من شأن التساقطات الثلجية و المطرية ان توفر ما يحتاجه السكان من موارد مالية و انعاش الفرشة المائية بجبال الاطلس . مع توفير الكلأ للماشية و انعاش امالهم في انقاد الموسم الفلاحي رغم تأخر موعد التساقطات عن موعدها المعتاد . 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

نشير ان السيد عامل اقليم تارودانت كان في وقت سابق من زوال امس قد وجه توجيهاته لمختلف السلطات بالقيام بالواجب و التعبئة من اجل تقديم يد العون و المساعدة للسكان خصوصا النساء الحوامل و المصابيين بالامراض المزمنة وكبار السن و الاطفال . كما ان مصالح الارصاد الجوية الوطنية أكدت استمرار هذا المنخفض الجوي على مناطق المغرب للساعات القادمة و احتمال نزول امطار و ثلوج على مختلف ربوع الوطن . ومن شأن ذلك ان يساعد على ملىء حقينة السدود و انعاش امال الفلاحين خصوصا مع الزراعات الربيعية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد