asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

بالصور .. ملعب الحسيمة الجديد يراوح مكانه والأشغال تتقدم بوتيرة سريعة

صوتكم : مولاي احمد الجعفري
تتقدم اشغال انجاز ملعب الحسيمة الجديد بوتيرة سريعة ، و المتواجد بمنطقة ايت قمرة بعد عرفت الاشغال بطء كبير في وقت سابق ، قبل أن تتم عملية الإنجاز وفق ماهو متصور . وكانت الجامعة الملكية المغربية كرة القدم، قد رصدت حوالي مليار سنتيم، لأشغال تهيئة الملعب الكبير للحسيمة، المتواجد بجماعة ايت قمرة، بالعشب الطبيعي، بعد رصدها 750 مليون سنتيم، لأشغال تجهيز مدرجات الملعب بالمقاعد المخصص للجمهور، والتي يبلغ عددها 16 الف مقعد.
وينجز هذا المشروع على مساحة 20 هكتارا بميزانية تقدر بـ 25 مليار سنتيم، وستبلغ طاقته الاستيعابية الى 16 الف مقعد فقط، بعدما كانت الطاقة الاستيعابية للمشروع في صيغته الأولى 35 الف مقعد.
وكانت الجهات المشرفة قد أكدت في البداية ان التكلفة المالية الإجمالية التي رصدت لتشييد الملعب قرابة 250 مليون درهم، وان طاقته الاستيعابية ستبلغ 35 ألف مقعدا، 400 منها خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، قبل تقليص العدد لأسباب غير معروفة.
كما كان مقررا بناء مجموعة من المرافق الأخرى كقاعة للندوات الصحافية تتوفر على 200 مقعد، ومركز طبي وغرف للتمريض، إضافة إلى موقف للسيارات يسع لـ 2500 سيارة.



اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد