asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

من له المصلحة في تحويل جهة مشروع المعهد المتخصص في المعادن من افران الاطلس الصغير الى أسا!!!!!

صوتكم : مولاي احمد الجعفري
تتساءل ساكنة افران الاطلس الصغير عن مصير مشروع كان مقترح اقامته بتراب الجماعة ” المعهد المخصص في المعادن ” قبل ان تفاجأ الساكنة بتحويل جهة المشروع نحو مدينة أسا، دون سابق إشعار او حتى توضيح الأسباب.
فعاليات جمعوية بجماعة افران الاطلس الصغير استغربت من هذه الخطوة والتي كانت تمني النفس في توطين المشروع بجماعتهم لما له من آثار إيجابية على الساكنة التي تختزن بواطن أرضها العديد من الخيرات والمعادن و هي الأجدر باحتضان هذا المشروع من غيرها . الا ان اهل القرار كان لهم شأن أخر واختاروا تمركز المشاريع ضدا عن السياسة الرشيدة لملك البلاد الذي ما فتىء ينادي بتعميم المشاريع على تراب الوطن دون خلفيات .
ومعلوم ان جماعة افران الاطلس الصغير تحتضن احد اهم المناجم عبر التراب الوطني متخصص في استخراج النحاس” منجم وانسيمي” ، مما يجعل منها قبلة للعديد من الطلبة والباحثين التقنيين المتخصصين في المعادن ببلادنا، مما كان يستدعي احداث معهد متخصص للمعادن بالمنطقة ، قصد تسهيل مهمة الطلبة من اجل القيام بتداريبهم الميدانية والتطبيقية. وهو ما كان محور سؤال كتابي بمجلس النواب وجهه سالفا فريق الأصالة و المعاصرة في شخص النائبة ” ياسمينة حجي ” للسيدة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة .
بينما تفاجأ ابناء المنطقة بطرح مناقشة موضوع المعهد داخل أجندة دورة مارس 2022 بمجلس جهة كلميم واد نون خلال جلسته المرتقبة بتاريخ 07 مارس الجاري دون الإشارة إلى المنطقة التي يمكن ان يرسوا داخلها المشروع بينما تسربت أخبار حصلت عليها ( صوتكم) من جهات مقربة من مجلس الجهة تفيد ان المشروع سيتم إحداثه بمدينة أسا عوض افران الأولى به

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد