asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

•تدشين وحدتين صناعيتين جديدتين لمجموعة كوباك بتارودانت

أشرف السيد رياض مزّور وزير الصناعة والتجارة، على افتتاح وحدة إنتاج الأجبان التابعة للتعاونية الفلاحية كوباك، حيث كان في استقبال الوفد الوزاري كل من السيد مولاي امحمد لولتيتي رئيس التعاونية الفلاحية كوباك، ومنير عروص المدير العام للتعاونية وأعضاء من المجلس الإداري وأطر التعاونية.
و قام الوفد بجولة عبر مرافق الوحدة المخصصة لإنتاج الجبنة المذوبة التي تحمل العلامة التجارية جودة تحت مسمى “بيرلي”. حيث قدمت للوفد الوزاري كافة المعطيات المتعلقة بهذه الوحدة التي تدخل في إطار الاستراتيجية التي اعتمدتها التعاونية منذ انطلاقها قبل أزيد من ثلاث عقود والتي تتمثل في التثمين من أجل الحفاظ على القيمة المضافة لأي سلسلة من سلاسل الإنتاج.

ويأتي إطلاق وحدة انتاج الأجبان، وغيرها من المشاريع في سياق الخطة الاستراتيجية التي رسمها السيد الرئيس مولاي امحمد لولتيتي، وأشرف على تنزيلها بكل فعالية ودقة السيد المدير العام منير عروص، الذي التحق بالتعاونية الفلاحية كوباك سنة 2016 في إطار الدينامية الجديدة التي عرفتها التعاونية والتي أعطت نفسا قويا لعدد من المشاريع التي رأت النور في الأونة الأخيرة.

وصلة بذلك قام السيد الوزير بزيارة إلى وحدة إنتاج العصائر حيث اطلع على التقدم الكبير الذي قطعته التعاونية في هذا المجال بعد اكتمال مشروع التوسعة الذي خضعت له هذه الوحدة التي تهدف هي الأخرى إلى تثمين انتاج أعضاء التعاونية من الحوامض.
ويأتي مشروع توسعة هذه الوحدة إلى استيعاب كمية الإنتاج المتزايد لدى منخرطي التعاونية فقد عملت كوباك على توسعة وحدة انتاج العصائر، سواء من حيث القدرة على عصر كميات كبيرة، وكذا التحويل إلى منتوجات مميزة، فضلا عن القدرة على التخزين وتثمين جميع المكونات الأخرى التي تدخل بدورها في دورة إنتاج الأعلاف.

وفي إطار برنامج الزيارة الوزارية قام الوفد أيضا بزيارة تفقدية إلى المجزرة العصرية التابعة للتعاونية الفلاحية كوباك والمتخصصة في إنتاج اللحوم الجاهزة ومختلف المنتوجات المتعلقة بتثمين سلسلة اللحوم الحمراء بما فيها النقانق والأطعمة المخصصة للحيوانات الأليفة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد