شؤون تربوية

سيدي ايفني.. دورة تكوينية تروم تعزيز القدرات التدبيرية والتواصلية لفائدة مدبري صفحات التواصل الاجتماعي بالمؤسسات التعليمية

انطلقت اليوم الثلاثاء 25 يناير الجاري، أشغال الدورة التكوينية المنظمة من طرف المديرية الإقليمية لسيدي إفني لفائدة مدبري صفحات التواصل الاجتماعي بالمؤسسات التعليمية حول موضوع “تعزيز القدرات التدبيرية والتواصلية”، وذلك في احترام تام للبرتوكول الصحي المعتمد في ظل جائحة كوفيد 19.
وأبرز المدير الإقليمي لمديرية سيدي إفني السيد رشيد بشارة، في كلمة افتتاحية بالمناسبة، أهمية صفحات التواصل الاجتماعي في تنزيل أحكام القانون الإطار 51.17 خصوصا المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، منوها، في السياق ذاته، بالمجهودات المبذولة من قبل كافة الشركاء والمتدخلين في الوسط المدرسي.
ودعا المسؤول الاقليمي المشاركات والمشاركين إلى ضرورة نهج استراتيجية تواصلية فعالة بغية تعزيز إشعاع المؤسسة في محيطها، وتثمين مجهودات الفاعلين التربويين.
وقارب المتدخلون، من خلال ورشات تفاعلية، مفاهيم وآليات التعبئة والتواصل بشقيها الداخلي والخارجي، وكذا طريقة تدبير صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والأطر القانونية المنظمة لها. كما ركز المتدخلون على المبادئ الأساسية لتحرير المقال الإخباري، وتقنيات التقاط ونشر الصورة والفيديو.
ويؤطر الدورة التكوينية، التي تتواصل على مدى يومين بقاعة المسيرة الخضراء، المكلف بالتواصل بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون الأستاذ محمد عطوش وأعضاء فريق التواصل بالمديرية الإقليمية بسيدي إفني.
حضر أشغال اليوم الأول مدبرو صفحات التواصل الاجتماعي بالمؤسسات التعليمية بدائرة الاخصاص، كما سيستفيد المشاركون من دائرة سيدي إفني من نفس المحاور والفقرات خلال اليوم الموالي من الدورة.

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-8290527576994088" data-ad-slot="3009327751">
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock