شؤون المجتمع

باشا زاكورة يمنع وقفة احتجاجية بقرار مكتوب

أصدرت باشوية مدينة زاكورة، قرارا مكتوبا، يمنع الوقفة الاحتجاجية التي كان من المزمع تنظيمها اليوم الأحد 16 يناير الجاري، أمام المستشفى الإقليمي لزاكورة.
قرار المنع، الذي توصلت الجريدة بنسخة منه، استند حسب مضمونه على مجموعة من الظهائر والمراسيم القانونية المرتبطة بالتجمعات العمومية،وحالة الطوارئ الصحية، فضلا عن تقييم الوضعية الوبائية.

وحسب نفس القرار فـ “النداءات والدعوات التي وجهت من طرف بعض الأشخاص إلى ساكنة مدينة زاكورة قصد المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، رغم عدم تقديم أي تصريح أو طلب في الموضوع”،لدى السلطات المحلية وفق الشكليات المنصوص عليها في تنظيم التجمعات العمومية.
واعتبر قرار المنع أن “الوقفة المزمع تنظيمها بالشارع العام تشكل تهديدا للأمن والنظام العامين والصحة العامة في ظل تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، وخرقا للإجراءات التي سنتها السلطات العمومية للحد من تفشي هذا الفيروس”.
وحمل قرار المنع “منظمو الوقفة التبعات القانونية الناتجة عن مخالفتهم لمضمون هذا القرار”، حيث عهد لـ “السلطات المختصة ترابيا والسلطات الأمنية كل في دائرة اختصاصه للسهر على تطبيق القرار”.

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-8290527576994088" data-ad-slot="3009327751">
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock