شؤون تربوية

تيزنيت : تجهيز قسم للتعليم الأولي بدوار إشافوض جماعة أربعاء الساحل

أشرف أعضاء جمعية النجاح للتنمية والتعاون بدوار إشافوض إزدار بجماعة أربعاء الساحل إقليم تيزنيت زوال يومه الأربعاء 12 يناير الجاري ،بحضور نائب رئيس المجلس الإقليمي ، ومدير م/م محمد بن الهاشمي على تجهيز قسم للتعليم الأولي المندمج بالوحدة المركزية للمؤسسة التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتيزنيت .
وجاءت هذه المبادرة بفضل الشراكة الايجابية بين جمعية النجاح للتنمية والتعاون والمجلس الإقليمي لتيزنيت ، والتي تنم عن وعي المجلس الإقليمي لتيزنيت بضرورة الاهتمام بالحقل التربوي باعتباره ركيزة أساسية للتنمية .

وفي هذا السياق أوضح السيد حسن أفرياض نائب رئيس جمعية النجاح أن هذه العملية تنسجم مع الأهداف التي سطرتها الجمعية الرامية إلى المساهمة في مسار تحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص وتفعيل إلزامية الولوج التام للتربية والتعليم والتكوين ابتداء من 4 سنوات، مشيرا إلى أن هذه المشروع هو ثمرة نتائج التشخيص التشاركي الذي تم إجراؤه على صعيد الدواوير التابعة لإقليم تيزتيت التي تعرف خصاصا في التعليم الأولي.
وقال السيد احمد اوهمو نائب رئيس المجلس الإقليمي أن نظام التعليم بهذه الأقسام يتميز بالتنوع والتكامل، ويرتكز على عدد من البيداغوجيات، منها بيداغوجية اللعب كأداة للترفيه عن الطفل وكذا “بيداغوجية المشروع” التي تجعل من الطفل “مشروعا جوهريا” في حد ذاته.

وأضاف أن التكوين بهذه الوحدات يروم تنمية تربية الطفل وتعزيز تفتحه الذهني والجمالي، اعتمادا على ركن تعليم الألوان والحروف الهجائية والفصول وحالة الطقس، إضافة إلى ركن الصباغة والقراءة والكتابة …

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-8290527576994088" data-ad-slot="3009327751">
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock