مجتمع

هذه أثمنة الحبوب المضادة لفيروس كورونا بعد طرحها في الصيدليات

بعد إعطاء السلطات الصحية المغربية الضوء الأخضر لاستعمال عقار “مولنوبيرافير” المضاد لفيروس كوفيد 19، الذي تنتجه مختبرات “ميرك” الأمريكية، توصلت المملكة بـ 30 ألف علبة من هذا العقار الحيوي في انتظار التوصل بـ 30 ألف علبة أخرى في نهاية الشهر الجاري.
ونقلت جريدة الاحداث المغربية عن البروفيسور مولاي مصطفى الناجي، مدير مختبرات الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، عضو اللجنة العلمية والتقنية، أن عقار “مولنوبيرافير” يحول دون تكاثر الفيروس داخل جسم المصاب، مضيفا أن هذا العقار سيقدم فقط للأشخاص الذين يعانون من هشاشة صحية، أو يعانون من أحد الأمراض المزمنة أو أمراض المناعة أو قصور في القلب أو الكلي.
ومن جهتها، أكدت مديرة الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، بشرى مداح، أن أخذ هذا الدواء يستلزم وصفة طبية وتحت إشراف طبي وهو متوفر في المستشفيات العمومية وفي المراكز الاستشفائية الجامعية والمصحات الخاصة، وسيتم أيضا توزيعه على الصيدليات مستقبلا مع العلم أن هذا الدواء يباع بحوالي 7000 آلاف درهم عالميا وسيوفر للمواطن بحوالي 900 درهم.

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-8290527576994088" data-ad-slot="3009327751">
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock