asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

مخافة أي انتشار محتمل للسلالة الجديدة “أوميكرون” .. خبير يقترح تمديد العطلة المدرسية

سيكون التلاميذ وأطر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على موعد مع عطلة مدرسية جديدة خلال شهر دجنبر الجاري.
ومن المقرر أن يدخل التلاميذ والهيئة التربوية والإدارية للوزارة في عطلة مدرسية للفترة البينية الثانية ابتداء من يوم الأحد 26 دجنبر إلى غاية يوم الأحد 2 يناير.
في هذا الصدد، يقترح البروفيسور عز الدين الابراهمي، ضمن مجموعة من الخطوات الاستباقية لمواجهة أي انتشار محتمل للسلالة الجديدة “أوميكرون”، تمديد فترة هذه العطلة المدرسية.
وقال مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بالرباط: “يمكن التفكير في تمديد العطلة البينية المدرسية بأسبوع آخر، حتى نربح بعض الوقت لتطوير رؤية واضحة للأمور والتقليل من تجمع ملايين التلاميذ والطلاب الذي حتما سيسرع بانتشار الفيروس”.
وأشار الخبير، إلى أن “كثير من الدول تقترح أخذ الجرعة المعززة بعد أربعة أشهر من الثانية مما يمكن من الرفع من نسبة التغطية بها، مستطردا بالقول أن هذه النسبة بالمغرب لا تتجاوز7 في المائة من الساكنة والتي لن تمكن من تجنب أخطار هذه السلالة”.
وأكد المتحدث ذاته، على أهمية العمل عن بعد “كلما كانت هناك إمكانية”، مستغربا إصرار بعض الشركات على العمل الحضوري مما من شأنه أن يسرع من انتشار الفيروس”. مضيفا “في حالة أخذ أي قرار تشديدي يجب الأخذ بعين الاعتبار مبدأ تحفيز الملقحين”.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد